الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:22 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الحلف يتهرب من تحديد موعد الاجتماع.. لافروف: لن نتوسل الحوار مع الناتو بل ندعو لمواصلته

كتب محمد رضا
وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف - أرشيفية

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف - أرشيفية

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 08:10 م

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الجمعة. إن بلاده لا تتوسل الحوار مع حلف (الناتو)، ولكن تدعو لمواصلته.

 

وأضاف لافروف - خلال مؤتمر موسكو لحظر الانتشار النووي، "بالطبع، نود إجراء حوار طبيعى مع "الناتو"، فتجميد جميع أشكال التعاون تقريبا، وتوقف الحوار العسكرى لم يكن خطأنا نحن، ولم نكن من مبادرى التدابير التى اتخذها (الناتو) ضد الوفد الروسى لدى الحلف فى بروكسل، حيث يماطلون لعدة أيام دون إعطاء إجابات بسيطة تتعلق بطلبات عقد اجتماع"، وذلك حسبما أوردت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية.

 

الرئيس الفرنسى: سلوك تركيا أصاب "حلف الناتو" بالموت السريرى

"ليست مهمتنا".. الناتو ينفى اعتزامه تنفيذ عملية حفظ سلام فى سوريا
 

وأكد وزير الخارجية الروسى، أن موسكو لن تتوسل الحوار مع الناتو بالطبع، ولكنها ستعمل على تطوير تعاون متبادل المنفعة مع الحلف، مضيفًا - فى إشارة إلى تصريح الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون حول "الموت السريرى" لـ (ناتو) - "بمجرد تعافى الحلف، فإننا مستعدون ولن نتأخر فى الحوار".

 

وكان ماكرون قد انتقد، أمس الخميس، حلف الناتو، وما آلت إليه الأمور بسبب الخلافات بين الحلفاء، معتبرًا أن هذا الحلف بات يشهد حالة "موت سريري"، مُضيفاً أنه يجب توضيح الأهداف الاستراتيجية التى يسعى إليها الحلف.

 

وقال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إن حلف شمال الأطلسى "الناتو"، يعيش حاليا حالة من "الموت السريرى"، بسبب سلوك تركيا، وانحسار الدور الأمريكى بالحلف، ودعا ماكرون، فى مقابلة مع مجلة "ذى إيكونوميست" الأسبوعية، إلى تعزيز حلف شمال الناتو، باعتباره قوات أوروبا الدفاعية، متابعا: "يجب أن نوضح الآن ما هى الغايات الاستراتيجية لحلف شمال الأطلسى".

 

وفى وقت سابق، وصف الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، التدخل العسكرى التركى فى سوريا بـ"الحماقة" و"الاحتلال"، كما أن تركيا ستكون المسئولة عن نهوض تنظيم داعش الإرهابى من جديد بسبب أفعالها.

Short URL

الأكثر قراءة