الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:04 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

موشن جرافيك فى ذكرى المولد النبوى.. "الإفتاء": لابد لنا من التخلق بأخلاقه

كتبت - عبير طاهر
المولد النبوى

المولد النبوى

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019 12:30 م

أيام قليلة ويحل علينا ذكرى ميلاد أشرف الخلق، حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن يوم الثلاثاء الماضى 29 أكتوبر لعام 2019 ميلاديا، هو أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريا، وبناء على ذلك فقد تحدد يوم السبت 9 نوفمبر موعدا للاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف لعام 1440 هجريا.

 

 

وبمناسبة قرب ذكرى مولده، تقوم دار الإفتاء المصرية  بشن حملة مكثفة فى إطار التوعية بكيفية إحياء ذكرى المولد النبوى الشريف، وذلك من خلال نشر الفتاوى الصحيحة والصلوات الواجبة خلال هذه الأيام، والعادات الواجب اتباعها للاحتفال الصحيح بالمولد النبوى، عبر الحساب الرسمي لدار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

 

وفى إطار حملتها، قالت دار الإفتاء المصرية إنه فى ذكرى مولِدِ النبى الكريم صلى الله عليه وآله وسلم لا بُدَّ لنا أن نتخلق بأخلاقه صلى الله عليه وسلم ونهتدى بهديه ونلتزم بسنته .. ولنعلم أنه «لم يكن فاحشًا ولا متفحشًا ولا سخابًا فى الأسواق ولا يجزى بالسيئة السيئة ولكن يعفو ويصفح .. وما خُيِّرَ بين أمرين إلا أخذ أيسرهما ما لم يكن إثمًا .. فإن كان إثمًا كان أبعد الناس منه.

 

 

وأوضحت الدار فى فيديو موشن جرافيك أنتجته وحدة الرسوم المتحركة، أن النبى صلى الله عليه وآله وسلم كان متسامحًا ولم ينتقم لنفسه أبدًا إلا أن تنتهك حرمة الله تعالى.

 

تهادى حلاوة المولد.. هل هى "بدعة" أم جائزة شرعًا؟.. دار الإفتاء تجيب

 

وأضافت الدار أن النبى صلوات الله وتسليماته عليه وعلى آله كان متواضعًا سمحًا حليمًا، ذا رأفَة بالناس يرحمهم وَيَسْعى فى قضاءِ حوائجهم، مستشهده بقوله تعالى عندما وصفه فقال: "وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ".

 

كما أوضحت، الدار، فى بوست سابق لها عبر حسابها على "فيسبوك"، أن المراد من الاحتفال بذكرى المولد النبوى هو تجمع الناس على الذكر، والإنشاد فى مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وإطعام الطعام صدقة لله، إعلانًا لمحبة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وإعلانًا لفرحنا بيوم مجيئه الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة