الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:32 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بصورة "فالصو" للكلب.. الرئيس الأمريكى يكرم بطل عملية البغدادى للمرة الثانية

كتب إيهاب سعد الدين
توضيح الصورة

توضيح الصورة

الخميس، 31 أكتوبر 2019 04:44 م

نشر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، صورة له وهو يقلد الكلب العسكرى المشارك فى الغارة التى قتلت زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى،  وساما مرفقة بعبارة "بطل أمريكى"، دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل.

 

توضيح الصورة
توضيح الصورة

 

الحقيقة ان الصورة التى نشرها الرئيس الأمريكى لم تكن حقيقية، حيث استخدم ترامب تطبيق تعديل وتركيب الصور، ووضع نسخة معدلة من صورة حقيقية خلال منح وسام الشرف فى عام 2017 لجيمس مكلوجان، وهو طبيب متقاعد بالجيش تم تكريمه لإنقاذ أرواح 10 أشخاص خلال حرب فيتنام، ليستخدم بدلا منها صورة الكلب.

 

فى الصورة التى قام الرئيس الأمريكي بنشرها، تم استبدال رأس مكلوجان برأس الكلب المسمى في تقارير وسائل الإعلام باسم "كونان" ، ولسانه معلق من فمه.

 

 

وسرعان ما تداولت مواقع إخبارية وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي تلك الصورة، وذكرت أن الرئيس ترامب كرم كلبا شارك بعملية قتل زعيم (داعش) أبو بكر البغدادى.

 

تغريدة ترامب الثانية
تغريدة ترامب الثانية

 

عندما قام ترامب للمرة الأولى بنشر صورة الكلب، قال إن صورته قد رفعت عنها السرية، لكن اسمها لم يكن كذلك، ولكن في وقت مبكر من صباح يوم الخميس، بدا أنه يؤكد أن اسم الكلب هو "كونان"، دون أن يوضح ما إذا كان لا يزال سريًا، وقال أيضا إن الكلب سيغادر الشرق الأوسط إلى البيت الأبيض الأسبوع المقبل.

 

 

وسبق أن أعلن رئيس أركان القوات المسلحة الأمريكية، أن الكلب الذى كان ضمن وحدة النخبة التى شنت الهجوم على البغدادى "أنجز مهامًا استثنائية"، لكنه امتنع عن ذكر اسم الكلب حينها؛ لأنه "لا يزال فى موقع العملية".

 

اقرأ أيضا:

 ترامب ينشر صورة للكلب المشارك بعملية قتل البغدادى.. ويعلق: "البطل الأمريكى"

ترامب يكرم الضباط المشاركين فى عملية استهداف أبو بكر البغدادى

جاريد كوشنر مخاطبا الديمقراطيين: سجل إنجازات ترامب لا يمكن إلغاؤه ومحاولة عزله لعبة سخيفة

 

كان الكلب أُصيب بجروح طفيفة فى العملية، وأخذ يتعافى بشكل تام، حسبما قال الجنرال مارك ميلى فى مؤتمر صحفى، الإثنين.

 

وقُتِل البغدادي (48 عامًا) بعد أن فجّر نفسه و3 من أطفاله بحزام ناسف خلال محاولة فراره من العسكريين الأمريكيين فى نفق مسدود تحت موقع مخبأه.

 

 

 

Short URL

الأكثر قراءة