الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:02 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أوروبا ترحب بتأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد.. وألمانيا تنفى نيتها معارضة تمديد موعد بريكست

كتب محمد رضا
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - أرشيفية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل - أرشيفية

الخميس، 24 أكتوبر 2019 06:30 م

تجرى محادثات داخل الأوساط السياسية البريطانية، ولاسيما حزب المحافظين الذى يتزعمه رئيس الحكومة بوريس جونسون، لوضع جدول زمني لإقرار قانون الخروج من الاتحاد الأوروبى (بريكست)، وذلك بعدما تقدم رئيس الوزراء البريطاني بطلب إلى الاتحاد الأوروبى لتمديد موعد "بريكست" الذى كان محددًا له 31 أكتوبر الجارى.

 

وفى ظل الانفتاح الأوروبى لتقبل فكرة تمديد خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبى، قال متحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأربعاء، إن برلين لن تعارض أي اقتراح من الاتحاد الأوروبي بمنح بريطانيا تمديدًا للخروج من التكتل بعد الموعد المحدد في 31 أكتوبر الجارى.

 

أرسل خطابا وعكسه.. جونسون يطلب تأجيل بريكست وينفى رغبته فى تمديد الموعد برسالة أخرى

فرنسا تعلن رفضها تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى
 

وقال ستيفن سيبرت، في مؤتمر صحفي دورى – حسب ما نقلته رويترز - "لا يمكنني توقع نتائج المشاورات، لكن يمكنني أن أقول نيابة عن الحكومة الفيدرالية إن ألمانيا لن تقف في طريق التمديد"، وتصريحات سيبرت جاءت بعد يوم من توصية رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، مساء الثلاثاء، قادة دول الاتحاد الأوروبي الـ27 بالموافقة على تأجيل جديد للموعد المحدد لخروج بريطانيا من التكتل.

 

وقال توسك في تغريدة على تويتر، "أوصي قادة الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بقبول الطلب البريطاني لتأجيل بريكست، واقترح أن يتم ذلك بإجراء خطّى، أي من دون الحاجة لعقد قمة أوروبية لإقراره".

 

جاء ذلك بعد موافقة مجلس العموم البريطانى، مساء الثلاثاء، بأغلبية 329 صوتًا على الإطار القانوني لصفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي توصل إليها جونسون مع التكتل، وبعد دقائق صوّت العموم البريطاني في الجدول الزمني؛ حيث رفض الأغلبية طلب رئيس الوزراء الإسراع في التصويت على موعد تطبيق بريكست المقرر تطبيقه وفقا لخطة الخروج في 31 أكتوبر.

 

Short URL

الأكثر قراءة