الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:22 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أردوغان مجرم حرب.. الطفل محمد ضحية الأسلحة المحرمة فى سوريا

كتبت :شيرويت ماهر
الطفل محمد خلال علاجه

الطفل محمد خلال علاجه

الأحد، 20 أكتوبر 2019 05:30 م

محمد طفل كردى، يبلغ من العمر 13 عاما، أحترق جسمه بمادة الفوسفور الأبيض، المستخدمة في أسلحة تركيا خلال القصف على مدرينة رأس العين، شمال سوريا قبل أيام.

 

وسلطت صحيفة التايمز البريطانية الضوء على قصة الطفل الكردى، مؤكدةإن إصابته دليل على استخدام تركيا لأسلحة محرمة ضد الاكراد السوريين.

 

وأكد مراسل الصحيفة أن حروق الطفل المتألم والذى تم إحضاره إلى المستشفى السورى الكردى في تل تمر، كافية لجعل الطاقم الطبي يتصلب فزعا مما شاهده، حيث تعرض الطفل لحروق مروعة بعد غارة جوية تركية على بلدته فجر يوم الخميس الماضى وفقا لما أكده والده.

 

الطفل محمد خلال علاج
الطفل محمد خلال علاجه

 

اقرأ أيضا:

ملهومش كلمة.. وزير خارجية تركيا ينفى التزام أنقرة بوقف العدوان على شمال سوريا (فيديو)

خرق الهدنة.. "سوريا الديمقراطية" تنفى التزام تركيا بوقف إطلاق النار وتطلب مراقبين دوليين

وأكدت صحيفة التايمز أن هذه الحالة تقدم دليلا إضافيا على مجموعة من الأدلة التي تشير على تركيا، العضو في حلف الناتو، تستخدم الفسفور الأبيض ضد المدنيين الأكراد، وتابعت :"لقد كانت صيحات محمد لا توصف بين جرحى الحرب بسبب جسده المحترق من حلقه حتى وسطه، حتى أن أحد الرجال أنفجر باكيا عند رؤية الطفل".

 

الطفل محمد
الطفل محمد

 

وأوضحت الصحيفة أن الذخائر التي أحرقت جسد محمد انفجرت خارج منزل عائلته في رأس العين، محولة الشارع إلى بحر من اللهب والجثث المحترقة.

 

الحروق بجسد محمد
الحروق بجسد محمد

 

وأكد الأطباء الذين يعالجون الطفل محمد إنه يعانى من حروق تزيد عن 70 في المائة من جسمه، ومن غير لمرجح ان يعيش دون علاج متخصص.

Short URL

الأكثر قراءة