الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:22 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"الشيخ الفالصو".. نشطاء يهاجمون القرضاوى لتبريره العدوان التركى على سوريا

كتب: خالد عمار
يوسف القرضاوى

يوسف القرضاوى

الأحد، 13 أكتوبر 2019 11:30 م

انتقد نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعى ما نشره الشيخ يوسف القرضاوى، فى تغريدة له على صفحته الخاصة على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، حيث قال "اختلاف العلماء فى آرائهم الفقهية والعلمية، ضرورة ورحمة وسَعَة. وفى هذه السعة التى تتميز بها الشريعة وفقهها".

 

تدوينة الشيخ يوسف القرضاوى
تدوينة الشيخ يوسف القرضاوى

 

وتابع: "نجد أن مذهبًا أو رأيًا، قد يصلح لبيئة ولا يصلح لأخرى، ويصلح لفئة ولا يصلح لأخرى، ويصلح لبلد ولا يصلح لآخر".

 

رد النشطاء
رد النشطاء

 

ووجه النشطاء انتقادات كبيرة، حيث قال ياسر محمد: "من الآخر يا كدا يا مولانا اللى نقوله على مصر والسعودية لا يصلح وحرام نقوله على الخليفة العثمانى".

 

ابو عبد الرحمن
ابو عبد الرحمن

فيما قال  أبو عبد الرحمن " قرض الله لسانك".

وليد
وليد

 

وقال وليد "أكيد يصلح لكم عشان تخربون فى الدول على أساس انتوا اللى بتزعمنون الدول حامض على بوزكم".

 

وأعلن البيت الأبيض فى وقت سابق سحب القوات الأمريكية من الشمال السورى والاكتفاء بنحو 50 جنديًا على الحدود مع تركيا؛ وأعلن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الأربعاء، بدء عدوانه ضد المقاتلين الأكراد شمال شرقى سوريا.

 

الجيش التركى يستهدف منازل المدنين شمال وشرق سوريا (صور)

 

 وأعلن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، الأربعاء، بدء العملية العسكرية ضد المقاتلين الأكراد شمال شرق سوريا، حسبما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.

 

وكانت الرئاسة التركية قد ذكرت فى وقت سابق الأربعاء الماضى، أن أردوغان ناقش فى اتصال هاتفى مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين، التوغل المقرر فى شمال شرقى سوريا، حيث تتأهب أنقرة لتنفيذ هجوم عبر الحدود.

 

فوكس نيوز: القوات الأمريكية تلقت تعليمات من ترامب بعدم التحرك شمال سوريا

 

وشدد بوتين على أن التدخلات الأجنبية فى سوريا مدانة ومرفوضة أيًا كان الطرف، الذى يمارسها، وأن المطلوب الآن هو إعطاء دفعة للعملية السياسية بعد تشكيل اللجنة الدستورية، وليس الانخراط فى مزيد من التصعيد العسكرى.

 

وكان المجلس الوزارى لجامعة الدول العربية قد أكد فى اجتماعه الأخير الشهر الماضى على إدانة التدخلات الخارجية فى عموم سوريا، مطالبًا الجانب التركى بسحب قواته من جميع الأراضى السورية، كما أكد المجلس على رفض أى ترتيبات قد ترسخ لواقع جديد على الأراضى السورية بما لا ينسجم مع الاتفاقات والقوانين الدولية، لا سيما فيما يتعلق بالعلاقات مع دول الجوار.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة