الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:16 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تركيا تقتل هفرين خلف.. العرب يدينون جرائم وإرهاب أردوغان فى سوريا (فيديو وصور)

كتب محمد رضا
هفرين خلف - أرشيفية

هفرين خلف - أرشيفية

الأحد، 13 أكتوبر 2019 03:48 م

تركيا تقتل هفرين خلف، هاشتاج دشنه المغردون المصريون والعرب وتفاعلوا معه على نطاق واسع لتوثيق جريمة إنسانية جديدة ارتكبها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وجنوده ومليشياته الإرهابية داخل الأراضى السورية، باستهداف وقتل المهندسة الشابة السورية هفرين خلف الأمين العام لحزب سوريا المستقبل.

 

طالبت هفرين خلف، بحرية وطنها واستقلاله من إرهاب وعدوان أردوغان، فما كانت مكافأتها من الأتراك سوى الرصاص الذى أزهق روحها بطريقة وحشية لا تختلف عن طرق القتل الهمجية التى ينتهجها تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية داخل سوريا.

 

 

هفرين خلف ضحية جرائم أردوغان فى سوريا
هفرين خلف ضحية جرائم أردوغان فى سوريا

 

اقرأ أيضًا:

الرئيس الروسى بوتين: حان الوقت لإعادة مقعد سوريا فى جامعة الدول العربية

مرصد الإفتاء: العدوان التركى على سوريا يمنح إرهابيى داعش فرصة الهروب من السجون
 

ووفقا لموقع حزب سوريا المستقبل، فإن الأمين العام لحزب سوريا المستقبل هفرين خلف، لقيت مصرعها، السبت، بعد استهداف سيارتها بعبوة ناسفة فى محيط عين عيسى على الطريق الدولى بين حلب والقامشلى.

 

ورصدت رصاصات الغدر هفرين خلف، بعدما قالت، فى تصريحات لموقع الحزب، الجمعة، إنها تعتبر الهجوم التركى عملًا إجراميًا مخالفا للقوانين الدولية، وشددت على استمرار النضال والمقاومة ضد أى احتلال، كما تطرقت خلال حديثها إلى أن المطامع التركية تتزايد فى الشمال والشرق السورى، وأن هذا ما دفع أردوغان إلى فسخ الاتفاق السابق حول المنطقة الآمنة.

 

المهندسة السورية هفرين خلف
المهندسة السورية هفرين خلف

 

تركيا تقتل هفرين خلف
تركيا تقتل هفرين خلف

 

تداول المغردون مقطع فيديو وصور لجثمان هفرين خلف، وسيارتها التى اخترقها الرصاص الغادر، فيما قالت ميرنا جمال "القامشلى.. اليوم يشيع أهالى شمال وشرق وسوريا جثمان شهيدة مقاومة الكرامة هفرين خلف إلى مزار "الشهيد خبات ديرك"، وذلك خلال مراسم ستنظم فى المزار اليوم"، فيما قال خالد "سيدة فقيرة، قالت فقط: نريد السلام وننظر إلى ما حدث!! المتوحشين فقط يفعلون ذلك! أين هى حقوقها أو حرية التعبير عن آرائها!".

 

وتفاعل نايف مع الهاشتاج، بقوله "مشاركة تركية داعشية لإبادة سوريا واستيلاء على مناطق الأكراد بالقتل"، وقال فهد ديباجى "الاٍرهاب التركى مستمر ولن يتوقف فى ظل الصمت الغربى، هذا التواطؤ الواضح يؤكد أن أردوغان مجرد أداة بيد الغرب لخدمة مشاريعهم فى المنطقة"، كما قال مغرد آخر "سوريا ستبقى عربية وحتى لو دخل الأتراك فيها.. وإجرام الأتراك لن يمر أبدًا".

 

1
هاشتاج تركيا تقتل هفرين خلف

 

2
إدانة لجرائم تركيا فى سوريا

 

فيما، قال محمد بن بندر "أردوغان ينحر مستقبل سوريا فى استهداف القوات التركية وقاموا بقتل هفرين خلف الأمين العام لحزب سوريا"، وأضاف ماجد السيف "تركيا تقتل هفرين خلف كمثال على جرائمها.. تقتل كل من يطلب السلام والاستقرار فى سوريا حتى السوريين ما سلموا منهم وقبل أيام يدعسون حرمه كبيرة بالدبابة حقتهم".

 

5
اتهام تركيا بسعيها لإبادة الأكراد فى سوريا

 

6
نعى للسورية الراحلة هفرين خلف

 

16
رجال أردوغان يقتلون هفرين خلف

 

50
رجال أردوغان يقتلون هفرين خلف لمطالبتها باستقلال وطنها

 

EGwf_k9XYAEfJ_0
المهندسة السورية الراحلة هفرين خلف

 

EGwhvZDXUAAfwv6
جثمان هفرين خلف

 

EGwib2iXYAYGv0_
استهداف سيارة هفرين خلف وقتلها

 

EGwib29XYAAvSiO
أثار الرصاص فى سيارة هفرين خلف

 

EGwibO2WwAEfBFS
تحطم زجاج سيارة هفرين خلف بعد استهدافها من القوات التركية وميليشياتها

 

 

EGwZLoFWwAAMdEC
هفرين خلف أمين عام حزب سوريا المستقبل

 

Short URL

الأكثر قراءة