الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:41 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

تقرير أممى يتهم أمريكا بمقتل أكثر من 30 مدنيًا.. والجيش الأمريكى ينفى

سوزان يونس
الجيش الأمريكي -أرشيفية

الجيش الأمريكي -أرشيفية

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 10:00 م

نشرت وكالة تابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، مقتل أكثر من 30 مدنيًا فى قصف جوى أمريكى استهدف منشآت لتصنيع المخدرات فى غرب أفغانستان فى مايو، الأمر الذى دفع الجيش الأمريكي إلى نفيه على الفور.

اقرأ أيضًا:

أسوأ قرار "فالصو" فى تاريخ أمريكا.. ماذا قال ترامب عن علاقة الولايات المتحدة بالشرق الأوسط

مع بدء العدوان التركى.."سوريا الديمقراطية" تطالب أمريكا بفرض حظر طيران

 
الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكى

أمريكا تستدعى سفيرها فى تركيا لاطلاعه على "العدوان فى سوريا"

وتقول بعثة المساعدة الدولية فى أفغانستان، فى بيان لها، إنها تحققت من 39 حالة لضحايا بين المدنيين منها 30 وفاة وخمسة جرحى وأربع إصابات غير محددة، كان بينهم 14 طفلا وامرأة إثر الضربات الجوية فى 5 مايو، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

 

وأضافت البعثة، أن الغارات الجوية على أكثر من 60 موقعًا فى منطقة بكواه بإقليم فرح فى مايو، أدت إلى هذه النتيجة، وأنها تعمل على التحقق من تقارير عن 37 حالة أخرى على الأقل.

 

غير أن القوات الأمريكية المتمركزة فى أفغانستان أعربت عن قلقها بشأن أساليب عمل بعثة الأمم المتحدة فى أفغانستان ونتائجها، ويقول المتحدث باسمها الكولونيل سونى ليغيت: إن القوات الأمريكية فى أفغانستان "تتبع أعلى معايير الدقة والمساءلة لتجنب إلحاق الأذى بغير المسلحين والتسبب بأضرار جانبية"، كما انتقد اعتماد البعثة الأممية على مصادر معلومات غير موثوقة، مشيرًا إلى أن بعضها تابع لحركة طالبان.

 

ونفذ الجيش الأمريكى عام 2017 ومطلع 2018 ضربات متعددة استهدفت منشآت تابعة لطالبان لتصنيع الأفيون، لكن تلك الجهود لم يكن لها تأثير يذكر على عائدات المتمردين، كما لم تلق قبولا بين المزارعين الأفغان الذين يعتمد العديد منهم على هذا المحصول، ثم حول الجيش تركيزه إلى الحد من صناعة الميثامفيتامين المربحة.

 

Short URL

الأكثر قراءة