الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:43 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد الاستخدام الفالصو.. "تويتر" تعتذر عن فضحها أرقام وبيانات مستخدميها لأغراض دعائية

كتبت - عبير طاهر
تويتر

تويتر

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 11:00 ص

نُشرت مؤخرًا تقارير صادمة تنقل أن شبكة التدوين "تويتر" قامت بفضح أرقام هواتف وبيانات مستخدميها، واستخدامها فى أغراض دعائية وهو ما أثار غضب مستخدميها، نظرًا لهذا الاستخدام الـ"فالصو" لبياناتهم، ما اضطر الشبكة للاعتذار.

 

 

 

قدمت شبكة التدوين "تويتر"، اليوم، الأربعاء، اعتذار رسمى لمستخدميها توضح أنها بالفعل استخدمت أرقام هواتف وبيانات المستخدمين، دون قصد.

 

وأوضحت "تويتر" من خلال بيان عاجل نشرته عبر حسابها الرسمى على "تويتر"، أن الاستخدام لبيانات المستخدمين فى أغراض دعائية كان استخدام غير مقصود، وكتبت: "اكتشفنا أننا استخدمنا بصورة غير مقصودة، أرقام هواتف وعناوين البريد الإلكترونى الخاصة بالمستخدمين، لأغراض دعائية".

 

اقرأ أيضًا:

تعطل تويتر.. اعرف تفاصيل العطل الذى أصاب موقع التواصل الاجتماعى

بعد عطل استمر ساعات.. عودة "تويتر" للعمل

خالد أبو بكر يتضامن مع "الفجر" ضد "فيسبوك" ويكشف المبررات الواهية لعملاق السوشيال ميديا

 

وتابعت "تويتر": "اكتشفنا مؤخرا أنه عندما قمتم بتقديم عناوين بريدكم الإلكترونى أو أرقام الهواتف، لأغراض السلامة أو الأمان، ربما تم استخدام هذه البيانات عن غير قصد لأغراض الدعاية، وكان هذا خطأ، ونحن نعتذر عنه".

 

وأكدت أنها لم تتمكن حتى الآن من تحديد عدد الأشخاص الذين تأثروا بذلك الخطأ غير المقصود، إلا أنه لم يتم مشاركة بيانات المستخدمين خارجيا، و تم حل تلك المشكلة ابتداء من يوم 17 سبتمبر الماضى.

 

وأضافت تويتر : "نحن آسفون للغاية، لحدوث هذا الخطأ، واتخذنا خطوات واسعة للتأكد من أننا لن نرتكب خطأ من هذا القبيل مرة أخرى".

 

Short URL

الأكثر قراءة