الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:46 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نقيب الفلاحين يكشف لـ"فالصو" السر وراء انخفاض أسعار اللحوم ودور الدولة فى التخفيف

سوزان يونس
لحوم -أرشيفية

لحوم -أرشيفية

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 08:46 م

انخفضت أسعار اللحوم خلال الأيام القليلة الماضية بواقع 20 جنيهًا للكيلو الواحد، وتباعًا انخفضت أسعار اللحوم البيضاء، وهى الفراخ أيضًا، غير أن البعض اعتبر انخفاض أسعار اللحوم؛ لوجود عيب فيها، ذلك لأن اللحوم تأخد طريقها للارتفاع المتزايد، ولم تشهد انخفاضًا بهذا الشكل الكبير منذ فترة طويلة.

 

اقرأ أيضًا:

هل حددت وزارة التموين 60 جنيهاً لكيلو اللحوم المبيعة عند الجزارين؟.. شعبة القصابين تجيب

رئيس الحكومة: انخفاض أسعار السلع وبناء 225 ألف شقة لمليون مواطن "مكانوش عايشين"
 
اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

حاول "فالصو" الوقوف على الأسباب الحقيقية وراء انخفض أسعار اللحوم فى الأسواق وكنا لها الآتى:

نفى حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، وجود أى شبهة وراء انخفاض أسعار اللحوم بواقع 20 جنيها للكيلو، وأن اللحوم جميعها فى صحة جديدة، موضحًا الأسباب الحقيقية، التى دفعت الجميع إلى خفض أسعار اللحوم.

 

"مش فالصو".. دراسة جديدة تكذب 61 دراسة سابقة عن تسبب اللحوم بالإصابة بالسرطان

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

 

وأكد "أبو صدام" فى تصريحات لـ"فالصو"، إن زيادة المعروض من اللحوم ووجودها بوفره داخل الأسواق، وعزف المواطنون عن شرائها بسبب ارتفاع أسعارها، أدى إلى إجبار التجار على خفض الأسعار من أجل عودة حركة البيع والشراء مرة أخرى إلى الأسواق.

 

وأضاف سببًا آخر وهو خفض الأسعار، وهو ارتفاع اسعار الأعلاف فى السوق، وتفضيل أصحاب المزارع والمواشى، إلى بيع مواشيهم، أو ذبحبها وبيع لحومها؛ للتخلص من إطعامها كل يوم فى ظل أسعار العلف المرتفعة.

 

أما السبب الأخير والأهم من وجهة نظر نقيب الفلاحين، هو اعتزام الدولة التخفيف عن كاهل المواطن البسيط، من خلال توفير الاحتياجات الخاصة به بأسعار مناسبة، كما يعتقد أن الفترة القادمة سوف تشهد استقرارًا فى أسعار اللحوم، بناء على هذه الاستراتيجية.

 

Short URL

الأكثر قراءة