الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:47 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

"إعدام فالصو".. السوشيال ميديا ينفذ حكم الإعدام فى المهندس على أبو القاسم المسجون بالسعودية

خالد عمار
المهندس المصرى على أبوالقاسم

المهندس المصرى على أبوالقاسم

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 07:00 م

انتشرت شائعة على مواقع التواصل الاجتماعى خلال اليوميين الماضيين تفيد بأن المملكة العربية السعودية ستنفذ حكم الإعدام ضد المهندس المصرى على أبو القاسم المتهم بتهريب مخدرات إلى المملكة اليوم الثلاثاء.

 

شائعات إعدام على أبوالقاسم
شائعات إعدام على أبوالقاسم

 

وتداول رواد واقع التواصل البوست بشكل واسع قائلين : "شير يمكن نقدر ننقذه السعودية هتفذ حكم الاعدام النهاردة فى المهندس المصرى على أبو القاسم".

 

شائعات إعدام على أبوالقاسم
شائعات إعدام على أبوالقاسم

 

القصة الكاملة لقضية المهندس على أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام فى السعودية

 

لكن الحقيقة هى أن وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، نفت الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن عدم تدخل الدولة المصرية بأجهزتها لمساندة قضية المهندس على أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام بالمملكة العربية السعودية، وكذلك الادعاءات المنتشرة بوقف الحكم من جانب المحكمة، مؤكدة أن تلك الأخبار كلها عارية تماما عن الصحة.

 

تطور جديد فى قضية إعدام المهندس على أبو القاسم.. اعرف ابن خالته قال إيه

 

وقالت الوزارة، فى بيان لها اليوم الأحد الماضي، إن الحكم لم يتم إيقافه حتى الآن، وأن الوزارة على تواصل مستمر مع المستشار القانونى بالمملكة العربية السعودية، حمدى الهلالى، الذى يتولى القضية متطوعًا منذ تسعة أشهر، والذى نقل عن المحكمة العليا بالرياض، أن القضية مقيدة بالمحكمة العليا تحت رقم 401065734 وتاريخ 20/03/1440هـ، وما زالت تحت الدراسة، ولم تفصل فيها المحكمة العليا، وبالتالى لا صحة لأخبار وقف القضية أو إعادة المحاكمة

 

شائعات إعدام على أبوالقاسم

شائعات إعدام على أبوالقاسم

 

وأكدت أن الدولة بكل أجهزتها المعنية، لم ولن تدخر جهدًا تجاه تلك القضية وغيرها من القضايا المتعلقة بأحكام قصاص أو إعدام بالخارج، وهو ماتم إجراؤه فى قضية المهندس على أبو القاسم، ممثلة فى وزارات الهجرة والخارجية والعدل "قطاع التعاون الدولى" ومكتب النائب العام، ونقابة المهندسين.

 

شائعات إعدام على أبوالقاسم
شائعات إعدام على أبوالقاسم

 

وأهابت الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات، وأن يتم تفهم كون القضايا الجنائية تخضع لقوانين كل دولة، وأن الوزارة تتحرك دومًا فى إطار احترام القانون وتقدير القضاء، وتؤكد على ثقتها التامة فى عدالة القضاء السعودى.

 

يشار إلى أن على أبو القاسم يعمل فى السعودية منذ 2007، وصدر عليه حكما بالإعدام عام 2017، على خلفية اتهامه بتهريب وترويج مخدرات إلى المملكة العربية السعودية.

 

Short URL

الأكثر قراءة