الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:52 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

السوشيال ميديا منبهر بحملة دعاية ذكية لهواوى تضرب آبل.. حلوة بس قديمة من 2018

كتب محمد رضا
دعاية هواوى الصينية عام 2018

دعاية هواوى الصينية عام 2018

السبت، 28 سبتمبر 2019 09:00 م

مر قرابة 3 أسابيع على كشف شركة آبل Apple عن تفاصيل هاتف آيفون 11 خلال مؤتمر للإعلان عن منتجاتها لعام 2019، أبرزها IPhone 11، حيث شملت سلسلة منتجات آبل الجديدة هواتف، iPhone 11  وiphone 11 pro وiPhone 11 Max  إضافة إلى Apple Watch 5.

 

وبعد مرور تلك الأسابيع القليلة على إعلان منتجات آبل الجديدة، جاء دور الشائعات لتطارد شركة الهواتف الذكية الأمريكية العملاقة، حيث انتشرت تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعى تشير إلى خطة الدعاية الذكية التى اتبعتها شركة هواوى الصينية فى مواجهة غريمها التقليدى آبل الأمريكية، ويتضح من أحدى التدوينات توقف سيارة دعاية تحمل شعار شركة هواوى، أمام متجر آبل فى لندن، والتى بدأ العاملون فيها بتوزيع جميع أنواع العصير على المارة وعملاء آبل، عدا عصير التفاح، حيث لصق على جانب السيارة لاصق بعلامة تفاحة يوضح عدم توافر عصير التفاح.

 

دعاية فالصو لهواوى أمام متجر آبل فى لندن
دعاية فالصو لهواوى أمام متجر آبل فى لندن

 

اقرأ أيضًا:

تعرف على أوجه الشبه والاختلاف بين إصدارات iPhone11‏ الجديدة

Apple تكشف تفاصيل هواتف آيفون IPhone 11.. اعرف تفاصيلها وأسعارها (صور)
 

مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى نشروا تلك الصور انطلاقًا من إنبهارهم بطريقة التسويق المبتكرة التى اتبعتها هواوى الصينية والتى قد تساعدها فى اكتساب بعض العملاء الجدد، حتى وإن كان هؤلاء من عملاء آبل.

 

بالبحث عن أصل تلك الصور، نجد أن الواقعة حدثت بالفعل، حيث لجأت شركة هواوى لتلك الحيلة للترويج لمنتجاتها بشكل مبتكر أمام متجر آبل فى لندن، ولكن لم يحدث هذا الأمر خلال العام 2019، بل كان ذلك فى العام 2018 عندما كشفت آبل عن هاتفها iPhone XS و iPhone XS Max.

حملة دعاية قديمة لهواوى أمام متجر آبل فى لندن عام 2018
حملة دعاية قديمة لهواوى أمام متجر آبل فى لندن عام 2018

 

وبحسب التقرير الذى نشر فى سبتمبر 2018 على theinquirer، فإنه بالتزامن مع وجود تجمع ضخم لعملاء آبل أمام متجرها فى Regent Street، لشراء هواتف iPhone XS و iPhone XS Max الجديدة، كانت هواوى، أمام أعين الجميع بسيارتها المجهزة للدعاية مع شريط عصير مزخرف بالكلمات التالية "Ju%ce That Lasts"، فيما وضعت صورة آبل على سيارة هواوى، مشطوبًا عليها، والتى توضح أن عصير لها آثار له.

 

ويوضح التقرير أنه تم تجهيز الشاحنة أيضًا بنقاط شحن للأشخاص الذين قد يكون لديهم بطارية منخفضة، وكان ذلك قبل نحو شهر من إعلان هواوى عن هاتفها Huawei Mate 20، وبالتالى فإن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى قد انخدعوا فى حملة الدعاية السابقة واعتقدوا أنها متزامنة مع الانطلاقة الجديدة لشركة آبل خلال العام الجارى 2019.

 

Short URL

الأكثر قراءة