الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:17 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بريطانيا تنفى شائعة طلب الكويت تعزيزات عسكرية جديدة من لندن

كتب محمد رضا
سفير بريطانيا لدى الكويت مايكل دافنبورت - أرشيفية

سفير بريطانيا لدى الكويت مايكل دافنبورت - أرشيفية

الجمعة، 27 سبتمبر 2019 09:00 م

نفى سفير بريطانيا لدى الكويت مايكل دافنبورت، أن تكون الكويت قد طلبت من بلاده تعزيزات عسكرية جديدة فى ظل الأوضاع، التى تعيشها المنطقة، إثر الاعتداء على منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة (أرامكو) السعودية.

 

وأضاف دافنبورت، فى تصريح صحفى، اليوم الجمعة – حسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ"- أن المباحثات مع الكويت مستمرة حول الأوضاع، التى تعيشها المنطقة، خاصة أن البلدين تحكمهما اتفاقية تعاون أمنية، مجددا التزام بريطانيا بأمن الكويت.

 

اقرأ أيضًا:

تداعيات الهجوم على أرامكو.. أمريكا تعاقب شركتين صينيتين بعد التعامل مع إيران

السعودية: نمتلك أدلة على استخدام أسلحة إيرانية فى هجوم أرامكو
 

ولفت السفير البريطانى لدى الكويت، إلى أن وزير خارجية بلاده، ورئيس الوزراء، رجحا فى وقت سابق، مسؤولية إيران عن اعتداء (أرامكو)، دون أن يوضح إذا ما كانت هناك أدلة قطعية بنى عليها هذا الاتهام من عدمه.

 

وعلى جانب آخر، يذكر أن وزير الدولة السعودى عادل الجبير، قال، الخميس، إن بلاده تمتلك أدلة قوية على أستخدام أسلحة إيرانية فى الاعتداء على منشأتى أرامكو النفطيتين شرق السعودية، مؤكدًا، على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، أن بلاده تواصل التحقيق لمعرفة مصدر إطلاق الطائرات المسيرة والصواريخ، التى استهدفت المنشأتين والتى استخدمت فى الهجوم.

 

وأشار الجبير، إلى أن النتائج سيجرى إعلانها بمجرد اكتمال التحقيق، مشددا على ضرورة أن تحترم إيران القوانين الدولية وتكف عن سلوكها العدوانى، موضحًا أن الرياض تتشاور مع حلفائها بشأن الخطوات التى ستتخذها ردا على هجوم أرامكو.

 

 

Short URL

الأكثر قراءة