الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:48 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الجيش الليبى ينفى مشاركته فى غارات جوية أمريكية على منطقة مرزق جنوب غرب البلاد

كتب محمد رضا
اللواء أحمد المسمارى المتحدث الرسمى باسم الجيش الليبى - أرشيفية

اللواء أحمد المسمارى المتحدث الرسمى باسم الجيش الليبى - أرشيفية

السبت، 21 سبتمبر 2019 12:00 م

تطارد الشائعات القوات المسلحة الليبية بين الحين والآخر، والتي تطلقها الجماعات المسلحة المتطرفة عبر صفحات السوشيال ميديا، وفى هذا السياق، قال اللواء أحمد المسمارى المتحدث الرسمى باسم الجيش الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر، إن قواته الجوية لم تشارك فى شن أى غارات على منطقة مرزق خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية فى أفريقيا "أفريكوم"، الجمعة، عن مقتل 8 من عناصر تنظيم "داعش" فى غارة جوية للجيش الأمريكى فى محيط مدينة مرزق جنوب غرب ليبيا، الخميس، مشيرة إلى أن العملية جرت بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطنى.

 

الجيش الليبى ينفى شن غارات جوية على منطقة مرزق جنوب غرب البلاد
الجيش الليبى ينفى شن غارات جوية على منطقة مرزق جنوب غرب البلاد

 

اقرأ أيضًا:

بعد تعدد هزائم حكومة الوفاق.. الإخوان يخططون لإزاحة فايز السراج

المتحدث باسم الجيش الليبى: أسقطنا 10 طائرات تركية والحرب مستمرة (فيديو)
 

وقال المسمارى، عبر صفحته على فيس بوك "تنفى القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية قيام أى من قواتها الجوية بشن أى غارات على منطقة مرزق خلال الساعات الماضية ولا صحة للأخبار التى تتحدث عن شن مقاتلاتنا لغارات جوية على مواقع معادية فى المنطقة المذكورة أو فى محيطها".

 

فيما، قال قائد أفريكوم، الجنرال ستيفن تاونسيند – حسب ما نشرته وكالة سبوتنيك الروسية - "أجرت قيادة الولايات المتحدة العسكرية فى أفريقيا هذه الغارة الجوية للقضاء على القادة والمقاتلين الإرهابيين وتعطيل النشاط الإرهابى".

 

من جانبه، أكد المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى أن الغارة الجوية التى نفذتها القيادة العسكرية الأمريكية فى أفريقيا (أفريكوم)، الخميس، بمحيط مدينة مرزق جنوب غرب البلاد، وأسفرت عن مقتل 8 عناصر من تنظيم "داعش"، تأتى فى إطار التعاون الاستراتيجى مع الولايات المتحدة.

Short URL

الأكثر قراءة