الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:29 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بفيديو فالصو... سارة سمير تسخر من حرمان مصر من المشاركة فى بطولة العالم لرفع الأثقال

خالد عمار
سارة سمير لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال

سارة سمير لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019 08:30 م

سخرت البطلة الذهبية سارة سمير، وهى أصغر موهبة مصرية صاعدة تفوز ببطولة إفريقيا للناشئين فى رفع الأثقال لوزن "69" كيلو من قرار الاتحاد الدولى لرفع الأثقال من حرمان مصر عامين من المشاركة فى البطولات الدولية، على رأسها بطولة العالم التى ستقام فى تايلاند خلال الفترة من 18 حتى 27 سبتمبر الجارى.

 

ونشرت "سمير" على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى إحدى لقطات للفنان الكبير محمد سعد وهو يصرخ فى أهل قريته.

 

اقرأ أيضًا .. 

أول تعليق لـ محمد إيهاب على حرمان مصر من المشاركة ببطولة العالم لرفع الأثقال

 

 

 

وتضامن العشرات من المعلقين مع البطلة المصرية، معربين عن حزنهم لقرار حرمان منتخب مصر مطالبين وزارة الشباب والاتحاد المصرى لرفع الأثقال بالتدخل وإيجاد حل للأزمة.

 

من جانبه صرح  اللاعب العالمى رجب عبد الحى لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال بأن الاتحاد الدولى لرفع الأثقال طلب من مصر غرامة قدرها ثلاثة ملايين ونصف المليون جنيه بعد ثبوت تعاطى بعض اللاعبين للمواد المنشطة فى البطولة الأفريقية التى أقيمت فى القاهرة عام 2017م.

 

تابع أيضًا ..بسبب المنشطات.. ما حقيقة إيقاف اتحاد رفع الأثقال من المشاركة بالبطولات الدولية؟

 

وأضاف "عبد الحى" فى تصريح سابق  لـ "فالصو": إن مصر لن تشارك فى بطولة العالم المقرر إقامتها بتايلاند خلال الفترة من 18 حتى 27 سبتمبر الجارى، بأى شكل من الأشكال حتى لو سددت الغرامة بعد قرار الإيقاف لمدة عامين بسبب المنشطات.

 

وأشار  البطل العالمى إلى أن دفع الغرامة لرفع الحرمان من البطولات الدولية المقبلة حتى لا يتكرر نفس الأمر مع اللاعبين.

 

وقال البطل المصرى محمد إيهاب، لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال، في تصريح سابق لـ "فالصو": إن بعثة المنتخب ستعود من أذربيجان صباح غد الأربعاء بعد حرمان المنتخب من المشاركة فى بطولة العالم المقرر إقامتها بتايلاند فى ظل قرار الإيقاف لمدة عامين بسبب المنشطات.

 

وعلق "إيهاب" فى تصريح لـ "فالصو"، على قرار حرمانه من المشاركة فى البطولة قائلا: "إحنا راجعين بكرة إن شاء الله.. والحمد لله على كل حال".

 

ووجهت لجنة المنشطات فى الاتحاد الدولى لرفع الأثقال توصية بإيقاف مصر لمدة عامين وحرمان لاعبيها من المشاركة فى الأولمبياد المقبلة بطوكيو 2020.

 

كما قرر الاتحاد الدولى حرمان لاعبى المنتخب الوطنى من المشاركة فى بطولة العالم المقامة حاليا فى تايلاند.

 

 وتعود الأزمة إلى بطولة أفريقيا للناشئين التى أقيمت في شهر ديسمبر 2016 بمصر، وأجرت الوكالة المصرية للمنشطات تحليلاً أثبت تعاطى 7 رباعين ناشئين من بينهم فتاتين للمنشطات، وهو ما تم الإعلان عنه في شهر يونيو 2017، وتم فتح تحقيق موسع لدى لجنة المنشطات بالاتحاد الدولي للتأكد من حقيقة الأمر.

 

 وفاز البطل المصرى محمد إيهاب بالميدالية الذهبية فى منافسات رفع الأثقال وزن 81 كجم خطف بدورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في دولة المغرب فى أغسطس الماضى.

 

 وجاء فوز الرباع المصرى فى منافسات الخطف بوزن 81  كجم بالميدالية الذهبية بعدما رفع ثقلا وزنه 160  كجم ليتفوق على جميع المنافسين. 

Short URL

الأكثر قراءة