الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 06:42 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

لم تكن قضية شرف وفيديو صراخها مركب.. 6 مفاجآت فجرتها النيابة العامة عن وفاة إسراء غريب

كتبت سارة درويش
إسراء غريب

إسراء غريب

الخميس، 12 سبتمبر 2019 02:00 م

خلال المؤتمر الصحفى الذى أقامته النيابة العامة الفلسطينية صباح اليوم فجر النائب العام المستشار أكرم الخطيب العديد من المفاجآت بشأن قضية إسراء غريب الفتاة التى أثبتت التحقيقات تورط أسرتها فى مقتلها وتعرضها للعنف الأسرى.
 
اقرأ أيضًا: النيابة العامة الفلسطينية تعلن نتائج التحقيقات فى قضية إسراء غريب
 

وإليك أبرز المفاجآت والرسائل التى تضمنتها كلمة النائب العام:

 
 

مقطع صراخها مركب

كشفت التحقيقات أن مقطع الفيديو المتداول والمنسوب للفتاة الراحلة وهى تصرخ داخل المستشفى ناتج عن دمج لمقطعين بفارق زمنى بينهما يتجاوز 7 ساعات، وقال النائب العام إنه تم الوصول لصاحب المقطع الأول بعد تحليله وسماع أقوال من قام بنشره وتسجيله واستجوابه لمعرفة ملابساته.
 
اقرأ أيضًا: وفاة إسراء غريب.. كل ما تريد معرفته عن قصة الفتاة الفلسطينية التى هزت السوشيال ميديا
 

لم تكن قضية شرف 

أكد النائب العام أن التحقيقات أثبتت أن هذه القضية لم تكن قضية شرف، ولكنه رفض الإفصاح عن مبررات الضرب الذى تعرضت له الفتاة حفاظًا على خصوصيتها واعدًا بتوضيح المزيد من الأمور عند إيداع لائحة الاتهام بالمحكمة التى ستكون علنية.
 

لا صحة لرواية سقوطها

كشفت التحقيقات أن القصة التى تمسكت بها العائلة عن سبب إصابة إسراء بكسر فى العمود الفقرى بشأن سقوطها عن الشرفة رواية خاطئة وأن الفتاة تعرضت للعنف الجسدى والضرب إلى جانب سلسلة من الضغوط النفسية من قبل أفراد عائلتها باسم أعمال الشعوذة ما تسبب فى إصابتها للمرة الأولى وإدخالها المستشفى، وتسبب فى تدهور وضعها الصحى لاحقًا.
 
 
 

لا علاقة لاستقالة الأطباء الشرعيين بقضية إسراء غريب

من جديد شدد النائب العام على أنه لا علاقة على الإطلاق لواقعة استقالة 3 أطباء من إدارة الطب الشرعى بقضية إسراء غريب كما زعمت السوشيال ميديا، وأكد أن الأطباء الثلاثة لم يتم تكليف أى منهم بأى شىء يتعلق بهذه القضية.
 
 
تصميم يعلن التضامن مع إسراء غريب
تصميم  انتشر للتضامن مع إسراء غريب
 

لا صحة لتسريب نسخة مزيفة من تقرير الطب الشرعى

أعلن النائب العام نتيجة تقرير الطب الشرعى الذى تكلف بإعداده الطبيب المختص مكانيًا الدكتور أشرف القاضى، وثبت مما أعلنه أنه مطابق للتقرير الذى انتشر بالأمس على السوشيال ميديا والمواقع الإخبارية مما ينفى ما تردد عن أن النسخة المسربة من التقرير مزيفة.
 
اقرأ أيضًا: جدل جديد فى قضية الفلسطينية "إسراء غريب"..هل نتائج التشريح المسربة حقيقية؟
 
وفى الوقت نفسه توعد النائب العام بملاحقة من يثبت تورطه فى تسريب التقرير واصفًا الواقعة بالجريمة ومتسائلاً عن الهدف منها وعن صاحب المصلحة من التسريب. وقال إنه جارى التحقيق لمعرفة هوية من سرب التقرير.
 

لم يحاول أحد التغطية على الجريمة 

أكد النائب العام أنه لم يكن هناك أية محاولات للتأثير على سير القضية ولا تدخلات من مسؤولين خارج النيابة. وشدد على أن النائب العام والنيابة لا تقبل الاتصالات ولا الضغوط من أى جهة فى عملها، لا فى هذه القضية ولا فى غيرها. وجاء ذلك ردًا على تساؤل أحد الصحفيين حول السبب فى طول المدة الزمنية التى استغرقتها التحقيقات مقارنة بغيرها من القضايا وما إذا كان السبب هو وجود محاولة للتغطية على الجريمة من قبل بعض المسؤولين، وردًا على اتهامات السوشيال ميديا بأن مسؤولين فى السلطة الفلسطينية تدخلوا للتأثير على التحقيقات.
Short URL

الأكثر قراءة