الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 10:21 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

21

32

32

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ما حقيقة ضبط أموال عراقية مهربة فى مطار دبى؟ مكتب المالكى يرد والشرطة توضح

كتبت سارة درويش
رزم من العملات ـ أرشيفية

رزم من العملات ـ أرشيفية

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 11:00 م

أثارت الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف الكثير من الجدل بعد نشرها مقطع فيديو عبر حسابها الرسمى على تويتر لصناديق مليئة بالدولارات وقالت إن الفيديو يوثق ضبط السلطات الأمنية فى مطار دبى شحنة صناديق مليئة بالدولارات المسروقة من خزينة دولة العراق.
 
وتقدر بمئات مليارات الدولارات على متن طائرة عراقية خاصة تعود إلى رئيس الوزراء العراقى الأسبق نورى المالكى وكان ينوى تهريبها إلى دولة أوروبية.
 
تغريدة فالصو عن أموال مهربة
تغريدة ماريا معلوف
وما إن نشرت الإعلامية اللبنانية الفيديو حتى انتشر كالنار فى الهشيم على مواقع التواصل. ومع تصاعد الغضب ضد المالكى رد مدير المكتب الإعلامى له، هشام الركابى، على الفيديو وقال إن المقطع قديم وإن الأموال ليست عراقية وإنما ليبيبة مهربة تعود لحقبة نظام القذافى.
 
 
مدير المكتب الإعلامى للمالكى يرد
مدير المكتب الإعلامى للمالكى يرد
 
ولكن شرطة دبى أصدرت توضيحًا يكشف حقيقة الفيديو، عبر الصفحة الرسمية للشرطة على فيسبوك، وقالت إنه يخص واقعة مختلفة لعصابة أفريقية حاولت الاحتيال على الشخص الذى يظهر فى الفيديو بعد أن تعرفوا عليه من خلال السوشيال ميديا وأغروه بقدرتهم على مضاعفة أمواله.
 
 
 
توضيح شرطة دبى على صفحتها الرسمية
توضيح شرطة دبى على صفحتها الرسمية
أضاف البيان أنهم استدرجوه إلى شقة بها صناديق دولارات مزورة ثم صوره فى محاولة لابتزازه ودفعه لإعطائهم مبالغ مالية، ولكنه أبلغ الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية التى اتخذت بدورها الإجراءات اللازمة للقبض عليهم، ولم توضح شرطة دبى فى بيانها تاريخ تصوير الفيديو ولا تاريخ الواقعة.  
Short URL

الأكثر قراءة