الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:48 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

14

15

الأحد، 15 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

وائل غنيم.. جائزة أكتر ثورجى "فالصو" × 2019

كتب خالد إبراهيم
وائل غنيم

وائل غنيم

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 12:54 م

بالتأكيد، لا يوجد من يستحق جائزة أكثر شخصية فالصو فى عام 2019، بقدر ما يستحقها الناشط الوهمى وائل غنيم، بعد عودته الغريبة وغير المفهومة أمس، واضعا الكثير من علامات الاستفهام عن أسباب والدوافع التى دفعته للظهور مرة أخرى للساحة، والأضواء والشهرة.

 

فيديوهات وائل غنيم تجعله يتصدر تويتر

الظهور المريب لوائل غنيم، صعد بصاحبه إلى قائمة الأكثر تداولا على موقع "تويتر"، لا سيما مع الشكل المقزز الذى ظهر به، وهو حليق الرأس والحاجبين، وبقايا الشعر مازالت على جسده، مؤكدا أنه فعل ما يحب، ليتحول فجأة إلى الحديث عن السياسة بكلام غير مفهوم أو واضح.

 

وائل غنيم
وائل غنيم

 

اقرأ أيضا: حلق شعره وبيهذى.. رواد السوشيال ميديا ساخرين من وائل غنيم: التمويل شكله وقف (صور)

 

استحق وائل غنيم وعن جدارة جائزة أكثر "ثورجى" فالصو فى العام 2019، فبعد هذه المدة من الغياب، ربما انتظر البعض من وائل غنيم، أن تكون عودته، عودة طبيعية، متحدثا عن السياسة العامة للدولة، أو رافضا لسياسات ما، أو حتى مدافعا عن موقف الدول التى تعادى الدولة المصرية، وجميعها تصرفات اعتدناها من هذا الناشط خلال السنوات الماضية، إلا أن العودة هذه المرة، امتزجت بحالة نفسية وعقلية غير مطمئنة لوائل غنيم.

 

أسباب جعلت وائل غنيم أكتر ثورجى "فالصو" 

 

بالتأكيد تتعدد الأسباب التى تجعل وائل غنيم، يحصل على جائزة أكثر ثورجى "فالصو" للعام 2019، فبداية مع المحاولة البائسة للفت الأنظار، وخطف الأضواء، لكنه تغاضى عن أن هذا "المنظر" الذى ظهر به، جعل الكثيرون فى حالة تقزز و"أرف"، ليغلق الكثيرون الفيديو دون أن يسمعوا كلمة واحدة من غنيم، ولهذا سقط فى أول امتحاناته، وهى القدرة على جذب المشاهدين والمستمعين.

 

أما الاختبار الثانى، والذى نافس فيه نفسه وائل غنيم فى "السقوط"، هو نبرة التعالى والنظر بدونية إلى المصريين، فالناشط الذى كان من المفترض أنه "ثورجى" قبل 9 سنوات، فى أعقاب يناير 2011، ظهر فى "لايف"، يسب المصريين ويشتم البعض منهم لمجرد أنهم يخالفوه الرأى، قائلا بالحرف الواحد "مش بفهم المصريين بيهزؤا بعض ليه".

اقرأ أيضا: فيديو غريب لـ وائل غنيم على صفحته بـ" فيسبوك" وهو يهزى بجمل غير مفهومة

وائل غنيم
وائل غنيم

 

الألفاظ البذيئة تملأ فيديو وائل غنيم

الأعجب من ذلك، أن غنيم مدعى الفضيلة والمثل العليا، خرجت من فيه ألفاظا بذيئة، كما لم يحدث من قبل، ثم فى جزء آخر من الفيديو تحدث عن أنه يقوم بعمل "مساج" لأبناءه حفاظا على أجسادهم، والسؤال هنا، "طالما أن وائل غنيم تحدث عن معاملة أبناءه هذه المعاملة، فهل يسمح لهم أن يشاهدوا هذا الفيديو، وهذه البذاءات والشتائم، وهو يعلم أن من بين المشاهدين، فتيات وبنات وسيدات محترمات؟؟".

 

الخطيئة الثالثة لغنيم، هو "الفتى"، فقد خصص غنيم المتواجد حاليا فى الولايات المتحدة الأمريكية ما يقرب من 50 دقيقة فى الحديث عن علاقة الجسد بالحالة النفسية، وعلاقته بالطاقة السلبية والايجابية، وآخذ يعطى النصائح الطبية مجهولة المصدر لمتابعيه، فقال فى "اللايف"، "أنا مش بقول حاجات طبية وممكن أكون بتكلم غلط".

 

اقرأ أيضا: كيف تقوم إيران بتجنيد الإخوان لخدمة مصالحها؟.. إخوانى سابق يجيب

 

وائل غنيم
وائل غنيم

 

هناك العشرات من الأسباب التى تُثبت أن غنيم جدير بجائزة "الثورجى الفالصو"، لكن يبقى أهمها على الإطلاق، هو"البجاحة" فى الظهور بعد كل هذه السنوات، وبعدما علم الجميع حقيقته، وأغراضه، وأساليبه، والتى بات، حتى الأطفال الصغيرة يعرفونها جيدا.

 

اقرأ أيضًا: فضائح الإخوان.. عماد أبو هاشم يفتح الصندوق الأسود للجماعة فى تركيا (فيديو)

 

Short URL

الأكثر قراءة