الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:43 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

12

15

الأحد، 15 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعد استخراج شوك ومعالق وخواتم... "سوسته فالصو" داخل الشعب الهوائية لطفل المنصورة (صور)

خالد عمار
الإشاعة التى أجريت لـ عمر

الإشاعة التى أجريت لـ عمر

الأربعاء، 11 سبتمبر 2019 01:20 م

بعد استخراج 33 قطعة معدنية من معدته ما بين شوك وملاعق وفرش أسنان، قال الدكتور محمد عبد الجواد الشبراوى، مدرس الباطنة مدرس جراحة الجهاز الهضمى والمناظير بكلية الطب جامعة المنصورة، إن حالة "عمر. ع"، الذى أجريت له العملية أصيب بقرحة فى المعدة والتهابات حادة ومزمنة فى جدار المعدة.

 

30
 

أشعة الطفل عمر

 

وأضاف "عبد الجواد" فى تصريح لـ "فالصو": أنه تم عمل مسح طبى شامل عن طريق الأشعة للمريض حيث اتضح وجود ساحب سوسته داخل المعدة ولم يتم العثور عليه رغم خروج كل المعادن من جسم الطفل.

 


31
 
أشعة الطفل عمر

 

وأشار إلى أنه فور انتهاء العملية تم عمل مسح شامل عن طريق أشعة دقيقة، حيث أظهرت وجود ساحب سوسته فى الشعب الهوائية للطفل وتم إعداد طاقم طبي متخصص لمتابعة حالة الطفل لحين إجراء عملية لاستخراجها.

 

وأكد الطبيب ومجرى العملية للطفل أنه تم إعادة الأشعة مرة أخرى بشكل أدق حيث ظهرت أن ساحب السوسته الموجود فى الأشعة لم يكن داخل الجسم لكنه كان فى الزى الذى يرتديه المريض خلال جراء الأشعة. 

 

وينشر "فالصو" صور الأشعة التى تظهر جسم الطفل خالى من المعادن تماماً. 

 

اقرأ أيضًا: بعد مشاركته فى استخراج 31 ملعقة وشوكة من بطن مريض.. طبيب لفالصو: العملية استغرقت 3 ساعات

 

وتمكن فريق جراحى بمركز الجهاز الهضمى بجامعة المنصورة، السبت الماضى، من استخراج عدد كبير من أدوات المائدة "ملاعق وشِوَك" بالإضافة إلى "خواتم وسلاسل" وفرش أسنان وبعض الأجسام الغريبة من داخل أمعاء مريض بمحافظة الدقهلية.

32
الأطباء خلال إجراء العملية

 

 وقال الدكتور أمجد فؤاد، أستاذ جراحة الجهاز الهضمى بجامعة المنصورة، رئيس الفريق الطبى، فى تصريحات صحفية السبت، إن المريض يبلغ من العمر 20 عامًا، ويعانى من ضمور بالمخ وحالته غير متزنة، ووصل المركز وهو يعانى من آلام شديدة بالبطن، تزامن معها شكوى الأم من فقدان أدوات المائدة وعدد من الخواتم والسلاسل.

 

تابع أيضًا.

.خلال عملية جراحية.. أطباء اكتشفوا حمل سيدة فى شهرها التاسع بالصدفة

 

وأضاف أنه "بالفحص الطبى بالمنظار والأشعات تبين وجود أجسام غريبة، وتم عمل استكشاف جراحى، وتم استخراج عدد من الملاعق والشوك وخاتم ذهب وسلاسل وبعض الأجسام الغريبة من داخل أمعائه"، مشيرًا إلى أن المريض خرج من غرفة العمليات وحالته مستقرة حاليًا".

Short URL

الأكثر قراءة