الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 12:23 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

14

15

14

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ينتمى لتنظيم القاعدة.. اعرف حقيقة قصة الإخوانى الهارب الذى تطارده الــ"إف بى آى"

إيهاب سعد الدين
الإخوانى محمد أحمد السيد إبراهيم

الإخوانى محمد أحمد السيد إبراهيم

الإثنين، 09 سبتمبر 2019 07:00 ص

لاخلاف أن كل  شخص ينتمى إلى الجماعات الإرهابية الداعمة للقتل والإرهاب، هو شخص غير واع غير عاقل يقوم بتصرفات غير صحيحة لا يحبها الدين ولا المجتمع ويعتبر شخصا فاسدا.

 

الاخوانى الهارب
الإخوانى الهارب

 

فى منتصف أغسطس الماضى، أعلن FBI الأمريكى، عن اسم الإخوانى محمد أحمد السيد إبراهيم، ضمن العناصر الخطرة المطلوبة دوليا ولتحقيق معها، لانتمائه لتنظيم القاعدة ومشاركته فى هجمات إرهابية استهدفت الولايات المتحدة.

 

الإخوانى الهارب، هو من مواليد محافظة الغربية، يبلغ من العمر 42، هرب من مصر إلى تركيا عام 2011، حيث كان نشطا بتنظيم الإخوان بمحل إقامته بمدينة المحلة بمحافظة الغربية والتى تبعد 110 كيلو أمتار عن القاهرة.

 

 

الإخوانى الهارب وبعد أن سافر إلى تركيا فى 2011،  توجه إلى البرازيل وبالتحديد سان باولو، ليصبح مالكا لشركة تنشط بمجال المفروشات، وتعمل معه زوجته.

 

وبعد أيام قليلة من إعلان الولايات المتحدة عن تصنيفه كإرهابى، خرج "إبراهيم" عبر المحامى الخاص يه ليزعم أنه ضحية للاضطهاد السياسى، قائلًا: "لقد دهشت عندما رأيت اسمى يُصنف إرهابيا من قبل الحكومة الأمريكية."

 

فيما قال محاميه مسليم رونالدو فاز، إن موكله يملك شركة تجارية بسان باولو، زاعما أنه ملاحق سياسيا لا إرهابيا، لأنه عضو في تنظيم الإخوان المصنف إرهابيا فى مصر وعدد من الدول العربية.

 

اقرأ أيضا 

"من الألف للياء".. كل ما تريد معرفته عن "الإنتربول" فى ذكرى تأسيسها

"دولة الدم".. تقرير يكشف كيف ساعدت قطر بانضمام 700 إرهابى لداعش

إرهاب بالوراثة.. من الأب للأبناء عائلة القرضاوى وتاريخ من التحريض ضد الدولة

 

وفى تقرير لموقع "العين" الإخبارى، تواصلوا مع زميل سابق له، ووضح ان المتهم الهارب والمطاب دوليا للتحقيق معه، كلن يرسل تمولات ضخمة  لعدد من أصداقة فى التنظيم لدعم جماعة الإخوان فى انتخابات 2012، حيث كان يقيم  فى تركيا وقتها.

 

ووضح تقرير العين، ان الأخوانى الهارب مطلوب فى مصر على زمة القضية رقم 1367 لسنة 2018 حصر امن الدولة العليا، والصادر فى 11 نوفمبر 2018، ومطلوب لدى مصر بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية وإثارة أعمال شغب.

 

جدير بالذكر ان وزارة العدل البرازيلية، أصدرت فى نهاية يوليو الماضى، لائحة جديدة تمنح الحكومة بموجبها صلاحيات أكبر تتعلق بطرد الرعايا الأجانب الذين يشكلون خطرا على أمن البلاد.

Short URL

الأكثر قراءة