الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:09 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل اعترف شقيق إسراء غريب بقتلها بتحريض من ابنة عمه؟.. اعرف الحقيقة

كتبت سارة درويش
إسراء غريب ـ أرشيفية

إسراء غريب ـ أرشيفية

السبت، 07 سبتمبر 2019 11:00 م

لا تتورع السوشيال ميديا عن استغلال أى حدث مهما كانت مأساويته فى جذب التفاعلات حتى لو بمعلومات خاطئة وشائعات، ومنذ سلط الضوء على قضية الوفاة الغامضة للفتاة الفلسطينية إسراء غريب ظهرت العديد من الشائعات، التى حذرت الشرطة الفلسطينية من تداولها.
 
وكان آخر هذه الشائعات خبر عن اعتراف شقيق إسراء غريب بقتلها مع إخوته وزوج أخته بتحريض من ابنة عمهم.
 
بوست فالصو عن اعتراف شقيق اسراء غريب بقتلها
بوست فالصو عن اعتراف شقيق إسراء غريب بقتلها
 
الخبر الذى تم تداوله منذ ساعات لم يستند إلى أى مصدر، واكتفى مروجوه بنشره مع صورة قالوا إنها لبهاء غريب شقيق إسراء فى قبضة الشرطة.
 
 
ولكن بالمزيد من البحث تبين أن الشائعة انطلقت من تقرير لموقع "غزة الآن" نشر يوم 4 سبتمبر نقلاً عن مصادر مجهولة يفيد باعتراف شقيقها بالقتل.
 
التقرير المنشور نقلاً عن مصادر مجهولة
التقرير المنشور نقلاً عن مصادر مجهولة
 
إلا أن بيان النيابة العامة الصادر فى 5 سبتمبر لم يتحدث مطلقًا عن اعتراف شقيقها بالقتل، ولم يصف وفاتها حتى بالجريمة، كما أن تقرير الطب الشرعى النهائى لم يصدر بعد.
 
 
واختتم البيان بمناشدة النيابة العامة للمواطنين عدم نشر أو تداول أى معلومات لحين اكتمال التحقيقات بعيدًا عن التحليلات والتكهنات والشائعات المنتشرة على مواقع التواصل.
 
 
 
فى الوقت نفسه لم يتحدث النائب العام الفلسطينى المستشار أكرم الخطيب فى تصريحاته الصادرة، مساء أمس، عن اعتراف بالقتل، بل أشار إلى أن العينات المتعلقة بإسراء غريب تم إرسالها إلى إدارة المختبرات والأدلة الجرمية التابعة لمديرية الأمن العام فى الأردن. 
Short URL

الأكثر قراءة