الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:16 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بفيديو من داخل غرفتها.. عائلة إسراء غريب تحكى تفاصيل إصابتها وليلتها الأخيرة

كتبت سارة درويش
إسراء غريب

إسراء غريب

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 12:36 م

تزامنًا مع تصاعد غضب السوشيال ميديا إزاء أفراد عائلة الفتاة الفلسطينية إسراء غريب واستمرار اتهاماتهم لها بقتلها بزعم خروجها مع شاب بدون إذنهم، اختفى الحساب الخاص بزوج شقيقتها محمد صافى، الذى سبق واختارته العائلة ليكون متحدثًا باسمها.
 
 
ورغم اختفاء الحساب، إما باختراقه أو بتوقيفه من قبل صاحبه، إلا أن العائلة تحدثت عبر الصحافة الفلسطينية للمرة الأولى عن تفاصيل اليوم الأخير فى حياة إسراء، وسبب إصابتها بكسر فى العمود الفقرى.
 
تصميم انتشر على السوشيال ميديا تضامنا مع اسراء غريب
تصميم انتشر على السوشيال ميديا تضامنا مع إسراء غريب
 
ونشر موقع وكالة "وطن" الفلسطينية للأنباء مقطع فيديو سجلته مع الأسرة من داخل البيت، ومن داخل غرفتها، التى تقول أسرتها إنها شهدت لحظاتها الأخيرة وأيام قاسية لظروف مرضها.
 
 
ونوهت الوكالة فى ختام مقطع الفيديو بأنها لا تتبنى وجهة نظر ورواية عائلة إسراء وإنما فقط تنقلها للرأى العام.. وفى الفيديو تحدث اثنان من عائلة إسراء، وهما زوج شقيقتها والمتحدث باسم العائلة "محمد صافى" وشقيقها "أحمد غريب".
 
اقرأ أيضًا: الشرطة الفلسطينية تحذر من تداول السوشيال ميديا معلومات مغلوطة عن قضية إسراء غريب
 

تفاصيل الليلة الأخيرة لإسراء غريب كما تحكيها عائلتها 

 
وكشف شقيقها تفاصيل الأيام التالية لخروجها من المستشفى فأكد أنها كانت تتلقى رعاية كاملة من الأسرة، التى تركت أشغالها للاعتناء بها حتى بدأت حالتها فى التحسن فى الأيام الأخيرة فطلب من والده وباقى أشقائها أن يذهبوا لعملهم، مؤكدًا أنه سيكون إلى جوارها.
 
وأضاف: والدها كان يبيت على الأرض إلى جوارها كل ليلة حتى إذا احتاجت أى شىء تطلبه منه. وكنا نؤكد لها أننا ندعمها فى كل شىء حدث معها، وكانت هى تتحدث معنا عن أن عندها حجوزات لن تتمكن من الوفاء بها، وأنها اشترت فستانًا من أجل حفل زفاف شقيقنا إيهاب وكل هذه الأمور. 
 
صورة نشرتها عبر خاصية الاستورى تعتذر فيها عن الحجوزات
صورة نشرتها عبر خاصية الاستورى تعتذر فيها عن الحجوزات
 
اقرأ أيضًا: "ليست مجنونة ولم تكن جريمة شرف".. 12 ردا من عائلة إسراء غريب على اتهامات السوشيال ميديا
 
وكشف تفاصيل الليلة الأخيرة لها وقال: إنها فى الأيام الأخيرة حالتها تحسنت لدرجة أنها كانت تتمكن من المشى إلى الحمام بمساعدتهم، وأضاف: "آخر ليلة كنت سهرانا حتى الخامسة والنصف صباحًا بعد الفجر، هى كانت نائمة وعندما أذن الفجر أيقظت هى والدنا كى يصلى... وحين استيقظ والدنا ليصلى واطمأننت عليها وأن كل الأمور بخير نمت واستقيظت عند الظهر تقريبا كان أحد إخوتى موجودًا وكان الباقى فى العمل، وجاء والدى وسلم عليها وكانت بخير ولكنها كانت تشرد فى بعض الأوقات وكنا نتركها، فى لحظة من اللحظات شردت ولم تعد ترد فتركناها ترتاح وأخبرناها أننا موجودون".
 
 
يتابع "سألت أمى كيف حالها فقالت أمى طلبت منى الفستان الأبيض اليوم تلبسه، فدخلت للاطمئنان عليها وقلت لها إننى ذاهب للاغتسال وأى شيء تريده أنا موجود.. وفى هذه اللحظة دق هاتفى فغبت أقل من خمس دقائق ولم يكن إلى جوارها أحد لاحظت أنها لا تتحرك ولم ترد علي، فأحضرت لها بعض الماء.
 
 
رششت القليل منه على وجهها، لكنها لم تتجاوب معى، ولم تتحرك فسألت إخوتى هل طلبت شيئا أو تحدثت معكم فنفوا، فذهبت إليها لأتحقق من النبض فوجدت النبض ضعيفًا للغاية وبؤبؤ العين لا يتحرك فصرخت على شقيقى أن يطلب الإسعاف وبدأت محاولات التنفس الاصطناعى لها لمدة 20 دقيقة حتى عندما دخل رجال الإسعاف علينا فأبعدونى عنها وسألونى ما الذى حدث لها وبعدما فحصوها وحاول المسعف أن يسعفها باستخدام أجهزة، ولكنه لم يفلح فأخبرونا بأنها فارقت الحياة". 
 

رواية عائلة إسراء غريب: هكذا أصيبت بكسر العمود الفقرى 

وكررت العائلة فى المقابلة روايتها عن إصابة إسراء بمس للجن، وقالت إن سبب إصابتها بكسر فى العمود الفقرى هو محاولتها للقفز من شرفة غرفتها، ليس بقصد الانتحار وإنما أساءت تقدير المسافة، حيث كانت تريد الخروج من المنزل ولم تريد أن يراها أحد.
 
ولم يوضح محمد صافى سبب رغبتها فى الخروج من البيت واكتفى بقول إنها حاولت الخروج "لكى تحل مشكلتها لحالها" فارتدت ملابس الصلاة وحاولت القفز من الشرفة ومعها رخصة قيادتها ومحفظتها وهاتفها.
 
وأشارت الأسرة إلى أن إسراء قبل محاولة القفز من الشرفة أغلقت الباب على نفسها، وعندما وقعت وسمعوا صراخها اقتحموا الغرفة واضطروا إلى كسر بابها لينقلوها بعدها إلى سريرها.
 
اقرأ أيضًا: وفاة إسراء غريب.. كل ما تريد معرفته عن قصة الفتاة الفلسطينية التى هزت السوشيال ميديا
 
وقال صافى إنه بعد نقلها إلى المستشفى كمريضة طبيعية، أخفوا أمر مس الجن عن طاقم المستشفى كى لا يسيئوا إلى سمعتها، حسب قوله، وكى لا يحدث توتر فى المستشفى إلا أنها بدأت تتصرف بشكل غير طبيعى هناك.
 
ورجح زوج شقيقتها أن المستشفى أخرجتها دون إجراء جراحة بسبب تصرفاتها غير الطبيعية والتوتر الذى سببته فى المستشفى، بعد واقعة صراخها، وقال "المستشفى لم تقدر على تحمل مسؤوليتها وتركتنا نحن نتعامل معها".
 

زوج شقيقة إسراء غريب يبكى: كانت مثل ابنتى 

 
وفى نهاية الفيديو بكى زوج شقيقتها وقال إن فارق العمر بينهما 20 عامًا وأنها مثل ابنته وأنه بعد رعايتها كل هذا الوقت فى مرضها مصدوم لاتهامه بقتلها.
 
زوج شقيقتها يبكى
زوج شقيقتها يبكى
تحدث أيضًا عن خطيبها واستنكر صمته إزاء كل ما يقال رغم انه يعرف الحقيقة وأنهم لم يضربوها بسببه وأنه بنفسه اتصل به من أجل زيارتها لأنها كانت فى حالة نفسية سيئة بسبب الخلاف بينهما لكنه رفض زيارتها. استنكر أيضًا عدم إصدار المستشفى بيانًا وتوضيحًا بشأن تصرفاتها غير الطبيعية أثناء فترة إقامتها بها.
Short URL

الأكثر قراءة