الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:09 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

أسوشيتدبرس: الإسكندرية ستغرق بسبب تغيرات المناخ.. والبيئة: تقرير فالصو

كتب خالد إبراهيم
الاسكندرية

الاسكندرية

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 06:00 م

عشرات الشائعات تخرج يوميًا، بسبب التغيرات المناخية، ولكن أغلبها يكون غير حقيقى، ويحتاج للكثير من التدقيق، نظرًا لخطورة الأمر، ومن بين الشائعات، التى خرجت بسبب ما يسمى بـ"التغيرات المناخية" كانت شائعة غرق مدينة الإسكندرية.

 

وكالة وكالة "أسوشيتد برس" أعلنت أن مدينة الإسكندرية معرضة للغرق، وأنها تواجه خطرًا وجوديًا بسبب التغيرات المناخية، التى يشهدها العالم، وذلك فى أحد تقاريرها، حيث تحدثت عن ارتفاع مستوى البحر نتيجة لارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم، مما يهدد بغرق أحياء سكنية ومواقع أثرية.

 

الاسكندرية
الإسكندرية
 
 
 

اقرأ أيضًا:

للتصدى للسحابة السوداء.. اجراءات رادعة ضد المخالفين لمنع حرق قش الأرز

بسبب التغير المناخى.. أيسلندا تنظم أول جنازة لنهر أوكجوكول الجليدى بعد ذوبانه

بعد تصريح "التغوط مرة كل يومين".. محتجون يلطخون سفارة البرازيل بالطلاء الأحمر فى لندن (فيديو)

 

إلا أن إدارة التكيف مع التغيرات المناخية فى وزارة البيئة المصرية، كان لها رأى آخر، حيث قال المهندس صابر عثمان، مدير الإدارة إن ما نشرت "أسوشيتد برس" غير صحيح، فالطبيعة الجغرافية للمدينة عكس ما نشرته الوكالة.

 

وتابع: "طبيعة المكان الجغرافية مرتفعة عن مستوى سطح البحر بصورة واصحة، متابعًا: "البحر فى مستوى منخفض جدا عن مستوى المدينة وشوارعها وهو عكس كلام الوكالة"، واستطرد، هناك مشكلة تواجه مصر كلها وليس الإسكندرية فقط، لأنه من الوارد حدوث نحر، فى الشواطئ وهذا سيتطلب الكثير من الوقت، والتربة ستصاب بالتملح، وفقًا لمصراوى.

 

وأشار إلى وجود جهود من وزارة البيئة، تحسبًا لارتفاع منسوب المياة، فالغرق إذا حدث، لن يكون قبل 100 سنة، أو حينما يرتفع منسوب البحر إلى 2 متر.

 

Short URL

الأكثر قراءة