الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:30 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

داعية لـ"فالصو": صاحب فتوى منع النساء من "واتساب" لا يدرك العصر الذى نعيش فيه (فيديو)

كتب خالد إبراهيم
الداعية أحمد البهى

الداعية أحمد البهى

الأحد، 01 سبتمبر 2019 05:30 م

في ساعات قليلة، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو، لأحد الأشخاص المجهولين الذى يتحدث لمجموعة من الناس، وعبر إحدى القنوات الفضائية أيضا، عن ضرورة منع السيدات من استخدام الهواتف الحديثة، التي تضمن تطبيقات مثل "واتساب"، و"ماسنجر"، وجميع تطبيقات التواصل، حيث أطلق الفتوى، طالب بضرورة  هذا الأمر.

 

وقال، "ممكن مراتى تبقى جنبي وتكلم راجل جنبي على الواتس، وأنا قاعد مش حاسس بحاجة"، مطالبا مستمعيه بضرورة منع استخدام هذه التطبيقات عن كافة السيدات من بنات صغار، وفتيات، مضيفا:"عندك بنتك، عندك مرات، عندك أختك اسمعها منى، امنع الواتس والماسنجر فى خراب للبيوت".

 

 

اقرأ أيضا:

ما الحكم الشرعى لاعتراض الأب على زواج ابنته دون ولى وزوجها غير كفء لها؟

الاقتصار فى علاقة الأهل لمنع تدخلهم بين الأزواج.. هل يعد قطيعة للرحم؟

البحوث الإسلامية توضح حكم تحية المسجد يوم الجمعة والخطيب على المنبر

 

من جانبه، قال الداعية الأزهرى أحمد البهى، معترضا على هذا الفيديو "يبدو أنه لم يكن فى مسجد ولا يحمل هذا الشخص صفة رسمية"، مضيفًا "من الممكن أن يكون في الصعيد، لأنه يكون هناك تجمعات مثل العزاء، وغير معروف صفته إذا كان أزهرى أم لا، ولكنه على أى حال غير مدرك العصر الذى نعيش فيه".

 

أحمد البهى
أحمد البهى

 

وتابع البهى فى تصريحات لـ "فالصو"، "إذا استمر المجتمع فى حالة التضييق على المرأة بحجة حمايتها سنصل إلى مرحلة أنها تسكن البيوت ولا تخرج منها ولا تتعلم ولا تذهب إلى أى مكان، حتى إن العرب أنفسهم قديما حينما كانوا يحبسون المرأة حيث كان توجد حالات انحراف".

 

وأشار البهى إلى أن التربية ونشأة الطفل أو الطفلة هما الأساس، خصوصا أننا فى عصر لابد فيه للفتاة أن تخرج للمجتمع، حتى الأمهات يراقبن ويتواصلن مع أولادهن من خلال التكنولوجيا الحديثة، وأيضا الأمهات فى المدارس وأولياء الأمور يتواصلون من خلال الهواتف.. فإذا كانت النماذج موجودة وتجد من يسمعها ويطبق كلامها، فهذه مشكلة كبيرة لابد أن نحلها".

 

Short URL

الأكثر قراءة