الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 10:26 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

21

32

32

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

الشرطة الفلسطينية تحذر من تداول السوشيال ميديا معلومات مغلوطة عن قضية إسراء غريب

كتبت سارة درويش
الفتاة الراحلة إسراء غريب ـ أرشيفية

الفتاة الراحلة إسراء غريب ـ أرشيفية

الأحد، 01 سبتمبر 2019 08:38 م

حذر المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤى أرزيقات من تداول معلومات مغلوطة عن قضية وفاة إسراء غريب، وأشار إلى أن كل ما ينشر من معلومات حول وفاتها ينشر من حسابات وهمية وهو أمر وصفه بـ"الخطير جدًا".
 
وحذر من أن هذه الحسابات الوهمية توجه الرأى العام من خلال معلومات خاطئة ومغلوطة قد تؤثر على السلم الأهلى والمجتمعي، وطالب بعدم الاستماع إلى هذه  المعلومات من الحسابات الوهمية.
 
وأضاف من خلال برنامج "الشرطة فى خدمتك" الإذاعى أن نتائج التشريح والتحقيق هى التى ستكشف ما إذا كانت وفاتها حدثت فى ظروف غير طبيعية أم لا.
 
 
وأكد أن المعلومات الصحيحة والدقيقة متوفرة لدى النيابة فقط، مشيرًا إلى أن النائب العام أصدر بيانًا قبل أيام أكد فيه أن التحقيقات مستمرة وأن الملف لم يغلق. 
 
 
وطالب المواطنين بالتريث وانتظار نتائج التحقيقات، مستنكرًا أن يأخذ الإعلام معلوماته من حسابات وهمية على السوشيال ميديا.
 
وأشار إلى أن متابعة بعض الحسابات التى تنشر هذه المعلومات المضللة كشفت أن الـ IP الخاص بها فى تل أبيب أو فى أوروبا أو أمريكا وتساءل: ما المقصود وما الهدف من هذا؟
 
 
وكانت وزارة الأوقاف الفلسطينية قبل ساعات أصدرت بيانًا ينفى معلومات خاطئة متداولة عن القضية، وهى أن هناك تقريرًا صدر من "دائرة الرقية الشرعية" يفيد بأن الفتاة ممسوسة بالجن. ونفت الوازرة وجود أى دائرة أو إدارة تابعة لها بهذا الاسم أو تمارس هذا النشاط.
Short URL

الأكثر قراءة