الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 07:17 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

9

8

8

الخميس، 19 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هل يتم تغيير نظام الدراسة بالصف الثانى الثانوى إلى 3 شعب؟.. وزير التعليم يجيب

كتبت: فاطمة جمال
وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

الأحد، 25 أغسطس 2019 08:00 م

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، حقيقة تقسيم الشعب الدراسية بالصف الثانى الثانوى العام إلى 3 شعب وهى "علمى علوم" و"علمى رياضة" و"أدبى".
 

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم



و أكد شوقى أن نظام الدراسة بالصف الثانى الثانوى فى العام المقبل مقسم إلى شعبتين فقط "علمى وأدبى"، وأكد شوقى فى تصريحات صحفية، أن الصف الثانى الثانوى سنة نقل عادية خلال العام القادم 2019 2020 وليست تراكمية. 

الصف الثانى الثانوى

الصف الثانى الثانوى



ولفت شوقى إلى أن الوزارة كانت تستطيع تعديل قانون الثانوية العامة من خلال مطالبة البرلمان بعقد جلسة خاصة لتعديل القانون، لكننا رفضنا لمنح الطلاب فرصة للتعود على النظام الجديد.

اقرأ أيضًا 

فى 37 رسالة لطارق شوقى.. اعرف التفاصيل الكاملة لنظام التعليم الجديد

وزير التعليم يعلن موعد بدء العام الدراسى الجديد


وأكد بناء بنوك أسئلة لطلاب الثانوية العامة، فى المركز القومى لبناء المناهج، مضيفًا أن هناك برامج لبناء الامتحانات وتصحيحها، وجرى توصيل 480 ألف امتحان إلكترونى يوميًا خلال امتحان الصف الأول الثانوى.
 

وصرح ببداية الدراسة فى مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثانى الابتدائى ستبدأ 11 سبتمبر 2019 ، كما تبدأ الدراسة للطلاب الأكبر سنًا فى 21 سبتمبر 2019.

 

وأشار إلى أن العام الدراسى يجب أن تطول مدته بمصر، وذلك لمصلحة الطالب، حتى يتمكن من استيعاب المواد الدراسية، لأن ما يحدث فى هذه المرحلة هو مستقبل التعليم فى مصر واستثمارنا الحقيقى.

 

Short URL

الأكثر قراءة