الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 07:16 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

9

8

8

الخميس، 19 سبتمبر 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

من الخطوبة "الفالصو" للزواج.. اعرف حكاية زفاف أصغر عروسين فى الدقهلية × 6 سنوات (صور)

كتب محمد رضا
أصغر عروسين فى مصر

أصغر عروسين فى مصر

السبت، 24 أغسطس 2019 05:49 م

أثارت واقعة زواج طفلين في مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، السخرية على مواقع التواصل الاجتماعى، فى ظل عدم التفات الأسر للتحذيرات التي توجهها الهيئات والمنظمات المختصة من المخاطر الاجتماعية والصحية الناتجة عن الزواج المبكر، حيث احتفل أصغر عروسين فى مصر بحفل زفافهما، مؤخرًا بمدينة السنبلاوين.

 

صفحة المنصورة اليوم، على موقع فيسبوك، تناولت تلك الواقعة للسخرية من إصرار أسرة الطفلين على إتمام زواج ذويهما رغم صغر سنهما، حيث قالت الصفحة "السنبلاوين دائمًا فى المقدمة بعد هدية العروسة مع جهازها أحدث سيارة.. الآن السنبلاوين تعطى درس فى إنك تحقق هدفك مهما تكن.. فاكرين الإثنين دول لما أعلنوا خطوبتهم والدنيا وقتها اتقلبت في 2013.. الأيام عدت بسرعة واتجوزوا.. نقول مبروك؟".

أصغر عروسين فى الدقهلية
أصغر عروسين فى الدقهلية

 

اقرأ أيضًا:

زواج القاصرات.. برلمانى يوضح علاقة الزواج المبكر بالانفجار السكانى والتسرب من التعليم

أرقام مش فالصو.. اعرف حقيقة نسب الطلاق بين المتزوجات فى عمر أقل من 18 سنة

وزارة الأوقاف تحذر من زواج القاصرات فى المساجد.. وهذه شروط الإشهار

 

وفى رصد لتفاصيل الواقعة، ينشر موقع "فالصو" القصة الكاملة للعروسين، حيث شهدت مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، احتفال زواج لأصغر عروسين فى مصر، بعد أن أثارا ضجة كبيرة منذ 6 سنوات، حيث احتفلا بخطوبتهما آنذاك، وكان وقتها عمر العريس لم يتعد الثالثة عشر سنة، كان يدرس فى الصف الثانى الإعدادى، أما العروسة فكان عمرها 9 سنوات، وتدرس فى الصف الثالث الابتدائى.

 

واليوم، قرر أهل العروسين شمس وإيمان، إتمام الزواج بعد أن أنهى العريس الشهادة الثانوية العامة، وانتهاء العروس من الشهادة الإعدادية، وقد أقيم الحفل بأحد القاعات الكبرى بمدينة السنبلاوين بحضور الأهل والأصدقاء وزملاء العريس والعروس بالمدرسة.

 

صفحة المنصورة اليوم تسخر من حفل زفاف أصغر عروسين
صفحة المنصورة اليوم تسخر من حفل زفاف أصغر عروسين

 

وأشار أحد أقارب العروس– بحسب ما نشره موقع اليوم السابع، اليوم السبت- إلى أن هناك علاقة شراكة فى العمل بين والد العريس والعروسة، وهو ما دفعهم إلى الاتفاق على أن يكون هناك ارتباط أسري بين الاثنين وزواج أبنائهما لبعض، لضمان استمرار الشراكة.

 

وشهد ما يسمى بحفل "الحنة" ارتداء العروسة لعقد من الأموال، فيما كانت قد انتشرت صور ومقطع فيديو للطفلين وهما يتراقصان على أنغام الموسيقى وسط الأهل والأصدقاء، وهى لقطات مصورة خاصة بخطوبة الطفلين.

 

يذكر أنه فور انتشار اللقطات المصورة للخطوبة منذ 6 سنوات، تم تقديم عدة بلاغات من مراكز حقوقية مختلفة للنائب العام لإيقاف الزواج، والاعتراض على فكرة الخطوبة كونهما طفلين ولم يبلغا السن القانونى، مما دفع الأسرتين إلى الإعلان أن ما حدث لا يتعدى الخطوبة فقط، ولكن لم تمر سوى سنوات قليلة حتى تم الزواج رغم صغر سن الطفلين.

 

33278-أصغر-عروسين-قى-الدقهلية-(7)
أصغر عروسين فى مصر

 

36630-أصغر-عروسين-قى-الدقهلية-(2)
أصغر عروسة عمرها 15 سنة

 

40263-أصغر-عروسين-قى-الدقهلية-(5)
صورة لأصغر عروسين فى فترة الخطوبة

 

48230-أصغر-عروسين-قى-الدقهلية-(6)
أصغر عروسين يثيرون سخرية السوشيال ميديا

 

48565-أصغر-عروسين-قى-الدقهلية-(3)
حفل زفاف أصغر عروسين فى مصر

 

Short URL

الأكثر قراءة