الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:11 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

نفى وجود انشقاقات فى صفوفه.. الجيش اليمنى يكذب ادعاءات الحوثيين

كتبت سوزان يونس
الجيش اليمنى - صورة أرشيفية

الجيش اليمنى - صورة أرشيفية

السبت، 24 أغسطس 2019 06:30 م

تحاول جماعة الحوثيين فى اليمن الترويج لفكرة وجود انشقاقات عسكرية فى قلب الجيش اليمنى، لا سيما فى محافظة الجوف، من أجل دعم أفكارهم وتحقيق غايتهم من السيطرة على مقاليد الحكم فى اليمن، غير أن هذا وبحسب مصادر رسمية داخل الجيش اليمنى، غير صحيحة.

 

اقرأ أيضًا:

استهداف للأحياء السكنية والمدنيين.. اعرف الجرائم التى ارتكبها الحوثيون فى أغسطس

"الجزيرة" تروج لطرد تعز للنازحين.. وشرطة المدينة اليمنية تؤكد استيعابها جميع المواطنين

 

الجيش اليمني
الجيش اليمني

 

يقول موقع الجيش اليمنى التابع لوزارة الدفاع "سبتمبر نت"، إن قيادة وضباط وصف وجنود الجيش الوطنى مرابطون فى الجبهات يتمتعون بروح وطنية عالية وحريصون على أداء واجباتهم الوطنية المقدسة فى الدفاع الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته.

 

 وعن الأسباب التى دفعت الميلشيات إلى تلفيق هذه الادعاءات الكاذبة، يقول الموقع، عملت الهزائم المتكررة في صفوف الحوثيين خلال الأيام السابقة، على دفعهم إلى اختلاق الأكاذيب التى تتحدث عن انشقاقات وانتصارات وهمية عبر وسائل الإعلام، لتعزيز معنويات مقاتليها ومؤيديها في مناطق سيطرتها.

 

هجوم فالصو.. التحالف العربى فى اليمن ينفى استهداف "الحوثى" مطار أبها السعودى

 

صفوف الجيش اليمني
صفوف الجيش اليمني

 

واكد أن المعلومات التي ينقلها الحوثيون، في الشمال والجنوب ما هي إلا محاولة لتعزيز موقفهم، وتساندها فيه الأبواق الإعلامية المتعاطفة معهما، غير أن جميعها قصص خيالية تضاف إلى مئات القصص والفبركات والانشقاقات الوهمية، ومن ثم دعت قوات الجيش الجمهور إلى عدم التعاطف وتلقى أكاذيب الحوثيين.

Short URL