الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:59 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ما حقيقة وفاة شاب فى المنيا بلدغة عقرب بسبب نقص الأمصال؟

كتبت سارة درويش
عقرب

عقرب

السبت، 17 أغسطس 2019 11:00 ص

حالة من الذعر الممزوج بالغضب انتابت أهالى المنيا خلال الساعات الماضية بعد انتشار قصة مؤسفة عن وفاة شاب بلدغة عقرب فى قرية برطباط بمركز مغاغة بسبب نقص الأمصال فى الوحدات الصحية، وعدم توفرها كذلك فى مستشفى مغاغة العام.
 
تدوينة عن وفاة محمد
تدوينة عن وفاة محمد
 
1
 
وتطور الغضب إلى إطلاق حملة بين أهالى مغاغة تطالب بتسجيل شكوى جماعية بشأن عدم توافر الأمصال فى الوحدات الصحية بقرى الصعيد، كى لا تتكرر مأساة الشاب "محمد يوسف".
 
حملة للمطالبة بتوفير الأمصال
حملة للمطالبة بتوفير الأمصال

بوست
بوست يطالب بتوفير الأمصال 
 
إلا أن مدير مستشفى مغاغة العام الدكتور ناجح حمدى طه نفى من خلال حسابه على فيسبوك ما يتردد عن نقص الأمصال فى مغاغة والوحدة الصحية فى برطباط. 
 
وقال إن المتوفى فارق الحياة لدى وصوله إلى الوحدة الصحية فى برطباط، وأن الطبيب الموجود فى الوحدة آنذاك وقع الكشف عليه وأخبرهم أنه متوفى وهو على باب الوحدة إلا أن أهله أصروا على أنه غير متوفى وأجبروا الطبيب على تحويلهم لمستشفى مغاغة.
 
رد مدير مستشفى مغاغة
رد مدير مستشفى مغاغة
 
أضاف: أثناء توجه أهل المتوفى إلى مستشفى مغاغة أرادو التأكد فى مستوصف خاص ببنى خالد، وهناك أكد الأطباء الوفاة، فعادوا به قبل أن يصلوا المستشفى وعادوا إلى بيته.
وشدد مدير مستشفى مغاغة على أن الوحدة الصحية بها الأمصال الكافية الخاصة بلدغات العقارب، وأن مستشفى مغاغة بها ما يلزم للدغات العقارب والثعابين وأمصال التيتانوس.
 
فى الوقت نفسه نشر مستخدمون على فيسبوك مقطع فيديو يظهر فيه بعض جيران المتوفى وأقاربه، وأوضحوا أنه لم يلدغه عقرب كما يتردد وإنما توفى فجأة بعد أن اشتكى من قلبه.
 
 
 
اقرأ أيضًا:
ما حقيقة خلط القمح بالتراب فى تحدى قرى محافظة المنيا؟.. اعرف الحقيقة
 
مقتل فلاح على يد نجله فى المنيا بسبب حمار.. خبر "بايت" على موقع "الفجر"
 
هل يؤثر مرض التراكوما المنتشر فى المنيا على العين؟
Short URL