الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 01:46 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

18

23

السبت، 17 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ما حقيقة طرد مريض بالإيدز من مستشفى كفر الزيات؟

كتبت سارة درويش

واحدة من الصور المتداولة

واحدة من الصور المتداولة

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 05:11 م

غضب شديد صاحب نشر عدة صور على السوشيال ميديا لرجل يتم سحبه من قدميه لإخراجه من مستشفى كفر الزيات العام، وقال ناشرو الصور إنها لطرد مريض من المستشفى بعد اكتشاف إصابته بالإيدز.
 
بوست عن الواقعة
بوست عن الواقعة
 
ومن السوشيال ميديا انتقلت الصور والقصة إلى المواقع الإخبارية التى نشرتها، إلا أن الدكتور عبدالقادر الكيلانى وكيل وزارة الصحة بالغربية، قال فى تصريحات صحفية إنه لم تتأكد إصابته بالإيدز بعد، وأن السبب وراء إخراجه بهذه الطريقة هو أنه كان تحت تأثير المخدرات ورفض الخروج من المستشفى للذهاب إلى مستشفى الحميات وحاول القيام بأعمال بلطجة ضد العاملين.
 
رد وكيل الوزارة في تصريحات للدستور
رد وكيل الوزارة في تصريحات للدستور
 
وأوضح وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن المريض البالغ من العمر 45 عامًا توجه إلى مستشفى كفر الزيات العام لإصابته بحالة هبوط ودخل بتذكرة حملت رقم 7974.
 
وأضاف: "بعد الكشف المبدأى عليه وقياس ضغط الدم والسكر تبين أن المريض مدمن مخدرات وأنه تحت تأثير المخدرات وقت الكشف عليه، واشتبه الأطباء فى إصابته بالإيدز".
 
 

اقرأ أيضًا:

 
 
 
 
ونظرًا لأن المستشفى العام غير مجهز بما يلزم للتعامل مع الإصابة بالإيدز تم تحويله إلى مستشفى الحميات فى كفر الزيات للتأكد من إصابته من عدمها لكنه رفض الخروج.
 
تقرير برد الصحة
تقرير برد الصحة
 
وتابع وكيل وزارة الصحة فى الغربية: "المريض حاول ممارسة أعمال بلطجة على العاملين فى المستشفى قبل الكشف عليه وتم استدعاء الشرطة للتعامل معه ونقله إلى مستشفى الحميات".
 
 
وأكد أنه جارٍ إجراء التحاليل له وحال ثبتت إصابته بالإيدز سيتم تقديم العلاج له.
 
Short URL

الأكثر قراءة