الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 01:45 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

13

18

23

السبت، 17 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

رياضة فالصو.. موجة سخرية من برلمانى فرنسى بسبب تسلقه المزور لجبل جليدى.. صور

كتب محمد رضا

البرلمانى الفرنسى إريك وورث

البرلمانى الفرنسى إريك وورث

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 06:30 م

على غرار فيلم "عريس من جهة أمنية"، للنجم عادل إمام، الذى أدى فيه دور خطاب النجارى، والد حبيبة – الفنانة حلا شيحة – وكان يدعى الزعيم فى بعض مشاهده حصوله على بطولات فى الفروسية بشهادات مزورة، جرى برلمانى فرنسى على نفس النهج فى محاولة لتسجيل إنجاز رياضى فالصو بصورة مزيفة.

 

تعرض برلمانى فرنسى إلى موجة سخرية شديدة، بعد مزاعم بشأن تزويره صورة شخصية له حتى يبدو كما لو كان يتسلق أحد جبال الألب، وذلك فى الوقت الذى أصر فيه البرلمانى الفرنسى إريك وورث، النائب البارز فى يمين الوسط، على أن الصورة التى نشرها فى حسابه بموقع "تويتر" أثناء تسلقه جبل "أيجويلى دى أرجينتيرى" المغطى بالجليد بين فرنسا وسويسرا، حقيقية تمامًا.

تغريدة البرلمانى الفرنسى إريك وورث
تغريدة البرلمانى الفرنسى إريك وورث

 

اقرأ أيضًا:

فكرة مش فالصو.. اقض إجازتك فى فندق على حافة الجبل (صور)

 
تصرفات فالصو تنهى حياة مراهقين حاولا التقاط صورة أعلى برج شاهق
 

متبقاش متسلق فالصو.. اعرف شروط التسلق على أشهر جبل فى جنوب أمريكا

 
 

ونشر "وورث" صورته بدا خلالها يتسلق الجبل فى وضع رأسى، لكن من يدقق فى الصورة يمكنه بسهولة ملاحظة شخصين يسيران على قدميهما خلفه بزاوية 90 درجة، مما يشكك فى مصداقية وضع البرلمانى، الذى ربما كان مستلقيا على الأرض، وذلك حسب ما نشرته شبكة سكاى نيوز الإخبارية، الأربعاء.

 

كما أن اتجاه الجزء المخصص لوضع بطاقة التعريف المعلق بسترة وورث، يشير بوضوح إلى أنه لم يكن فى وضع التسلق، بل فى وضع الاستلقاء على سطح مستو، ورغم ذلك، دافع البرلمانى عن نفسه، قائلا إنه "شعر بالدهشة" من وسائل الإعلام الفرنسية، التى شككت فى مصداقية الصورة، ومن موجة التهكم التى طالته على مواقع التواصل الاجتماعى.

البرلمانى الفرنسى إريك وورث فى الصورة المزيفة لتسلق الجبال
البرلمانى الفرنسى إريك وورث فى الصورة المزيفة لتسلق الجبال

 

وفجرت الصورة موجة سخرية على منصات التواصل، لاسيما عندما تحدى وورث مستخدمى "تويتر" بشكل هزلى، بالتحدث إلى الجبل لتقديم دليل على تزوير الصورة، وكتب أحد المتابعين مستهزئا "أنا الجبل الجليدى وأستطيع أن أؤكد أن السيد وورث صعدنى"، فيما ذهب مستخدم آخر لـ"تويتر" بعيدًا، عندما استخدم خدعة وأظهر وورث يشارك فى الهبوط على سطح القمر.

 

وشغل وورث منصبين وزاريين عندما كان نيكولا ساركوزى رئيسا لفرنسا، وهو حاليا رئيس اللجنة المالية فى الجمعية الوطنية (البرلمان).

صورة يدعى فيها البرلمانى الفرنسى تسلقه لجبل جليدى
صورة يدعى فيها البرلمانى الفرنسى تسلقه لجبل جليدى

 

 

Short URL

الأكثر قراءة