الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 07:25 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بعيدا عن الشائعات.. لا توجد حالات مسجلة لتائهين مصريين فى الحج

إيهاب سعد الدين
الحجاج المصريين

الحجاج المصريين

الإثنين، 12 أغسطس 2019 09:00 م

أثناء موسم الحج ينتشر العديد من الشائعات والأرقام غير الدقيقة عن الحجاج ومنها تداول أرقام غير دقيقة عن حجاج تائهين بمكة المكرمة، فالكثير من شتى بقاع الأرض يذهبون إلى مكة لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، وأداء مناسك الفريضة العظيمةـ التى منّ الله تعالى بها على عباده، من استطاع إليها سبيلا.
 
 
وبعيدا عن الأرقام الـ"فالصو"، أكد اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أنه لا يوجد أى حالات مسجلة لتائهين مصريين حتى الآن.
 
 
حجاج مصريين
حجاج مصريين
 
وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أكد الرئيس التنفيذى لبعثة الحج على نجاح عمليات النفرة من المزدلفة إلى منى ومن منى إلى مكة المكرمة دون أى مشاكل، لافتا إلى أن التحدى الأكبر للبعثة كان فى منى نظرا لمحدودية المكان وتزايد الأعداد.
 
حجاج مصريين0
حجاج مصريين
 
وأضاف أن غرفة عمليات المركزية فى مكة المكرمة تتابع على مدار الساعة جميع أحوال الحجاج المصريين، لاسيما بعد التغيرات الجوية وسقوط الأمطار بشكل غزير فى الأراضى المقدسة، وتتابع خطوط سير الحافلات المربوطة معها بواسطة أجهزة تتبع خطوط السير (gps).
 

اقرأ أيضاً:

الصحة السعودية: 26867 حاجاً تلقوا خدمات علاجية فى مشعر عرفات (إنفوجراف)

موسم الحج.. 317 ألف حاجا تلقوا العلاج و7 حالات ولادة وإجراء 29 عملية قلب مفتوح

موسم الحج.. اعرف استعدادات مستشفى منى لخدمة ضيوف الرحمن هذا العام (إنفوجراف)

 

كما ناشد اللواء عمرو لطفى الرئيس التنفيذى لبعثة الحج الحجاج المصريين بالالتزام بإجراءات السلامة من قبل أفراد البعثات وعدم التدافع والتزاحم على الحافلات، نظرا لأن كل حاج لديه مقعد مخصص له فى كل حافلة.
 
 
 
Short URL

الأكثر قراءة