الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:55 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

قديم ومجتزأ.. سداد ديون مصر أهم من الحج.. تصريح فالصو لوزير الأوقاف اعرف حقيقته

رصد وتحقق: شيرويت ماهر
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

الأحد، 11 أغسطس 2019 02:20 م

"سداد ديون مصر أولى من الحج" تصريح لـوزير الأوقاف تداولته صفحات التواصل الاجتماعى، تسبب فى هجوم عدد كبير من رواد السوشيال ميديا على الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

تصريح مجتزأ لوزير الأوقاف
تصريح مجتزأ لوزير الأوقاف

 

بالبحث عن حقيقة التصريح المتداول لوزير الأوقاف تبين الأتى:

- تصريح وزير الأوقاف بشأن الحج وسداد ديون مصر قديم عام 2018 خلال لقائه ببرنامج نظرة على فضائية صدى البلد، وتم إعادة تداوله من جديد على صفحات التواصل الاجتماعى.

 

- أكد وزير الأوقاف في تصريحه إن سداد الديون سواء الفردية أو المجتمعية أولى من أداء فريضة الحج، قائلا :"إذا كان المواطن سدد كل الالتزامات تجاه بيته ووطنه سواء ديون أو ضرائب أو تأمينات يمكنه الحج للفريضة أو النافلة ولو أن الوطن أولى بحج النافلة".

تصريح وزير الأوقاف عام 2018
تصريح وزير الأوقاف عام 2018

 

- أوضح وزير الأوقاف أن الحج فريضة لأنه ركن من أركان الإسلام كالصلاة والصيام، مشددا على إن أولوية حج الفريضة عن حج النافلة فى حالة احتياج الدولة للأموال لسداد ديونها.

إقرأ أيضا:

منعا للشائعات.. 5 فئات محرومة من مكافأة الأوقاف فى عيد الأضحى.. تعرف عليها

"الأوقاف" تستعد لعيد الأضحى بتجهيز 6505 ساحات لأداء الصلاة
 

- قال جمعة :"اللى بيحج أو يعتمر كل سنة وسنتين للنافلة بيكون سياحى أو تابع للمستوى الأول فى التضامن الاجتماعى، والفلوس دى أولى بيها أم بتربى أيتام، سيدة معيلة، أو بيت من المشردين، ستر الأم والبنات أهم من الحج والعمرة، كذلك بناء المستشفيات والمدارس والطرق، ولازم يتأكد من سداد ضرائبه وتأميناته تجاه الدولة لأنها تصب فى مصلحة الفقراء".

Short URL

الأكثر قراءة