الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:06 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

ماتشربهاش قبل ما تركب طيارة.. تقرير يكشف خطورة القهوة قبل الطيران

كتب خالد إبراهيم
قهوة

قهوة

الأحد، 11 أغسطس 2019 03:12 م

من أساسيات السفر هو تواجد المشروبات على متن الطائرة، إما لإضاعة الوقت وقتله حتى انتهاء الرحلة، أو للحصول على الجرعة اليومية من القهوة أو الشاى، بخلاف أنه يمكن قضاء الوقت فى النوم أو القراءة أو الاستماع للموسيقى، ولكن يظل الشيء الأساسى هو مشروبات الطائرة التى تقدمها المضيفات خلال الرحلة.

 

إحدى الدراسات المتعلقة بالأمن والسلامة فى الأطعمة والمشروبات، أشارت إلى أنه يجب تجنب شرب القهوة قبل الرحلة لما له من أثار سلبية وبعض الأعراض مثل الغثيان والصداع، وذلك وفق ما نشره موقع " businessinsider".

 

ويقول التقرير إلى أن نسبة كبيرة من البشر اعتادوا على طقوس معينة من بينها شرب القهوة يوميا، وعدم شرب القهوة هى واحدة من المشاكل التى لن يفهمها إلا عشاق القهوة، فبدون فنجان الصباح، قد يكون اليوم كله سيئا.

 

إقرأ أيضا : 

بعد 36 ساعة من البحث.. العثور على جثة "ملك القهوة" الهندى فى نهر نيترافاتى

لو حامل.. احذرى الشاى والقهوة يؤثر على نمو كبد الجنين
 
القهوة طلعت ملهاش تأثير على السرطان.. لا بتسببه ولا بتمنعه.. معتقدات "فالصو"
 
قهوة على الطائرة
قهوة على الطائرة

 

يمكن أن تنطبق هذه القاعدة على أى يوم، ولكن فى اليوم الذى تقرر فيه ركوب الطائرة، سيكون الوضع مختلف، حيث يوصي معظم المتخصصين فى شركات الطيران بتأجيل شرب القهوة حتى تصل إلى وجهتك.

الأضرار التى ذكرها التقرير من شرب القهوة ثم الصعود للطائرة تتمثل فى تجفيف الجسم مما قد يؤدى إلى الغثيان والصداع أثناء الوجود في الهواء.

فنجان قهوة
فنجان قهوة

 

المفارقة أن التحذير من شرب القهوة لم يأتى من هذه الأسباب فحسب، ولكن هناك أسباب أخرى تمنع الركاب من شرب القهوة على متن الطائرة، وهى "قذارة" المياه المستخدمة، فى بعض الأحيان، حيث قالت إحدى مضيفات الطيران لموقع "بزنس إنسايدر"، "مستحيل أن يشرب المضيفات القهوة أو الشاى"، حيث أكد تقرير أن طائرة من بين 8 طائرات تفشل فى اختبارات "المياه النظيفة"، وأن دراسة أجريت قبل 15 عاما، أظهرت أن بعض المياه على الطائرات، احتوت على مادة الكلوروفوم الخطرة.

Short URL

الأكثر قراءة