الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 09:44 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

22

45

26

الأحد، 25 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مشاهير فالصو.. اعرف قصص الصور المزيفة المنتشرة على السوشيال ميديا لشخصيات عامة

رصد وتحقق: شيرويت ماهر
صورة فوتوشوب لهالة صدقى

صورة فوتوشوب لهالة صدقى

الإثنين، 12 أغسطس 2019 05:00 م

عادة ما تطال الشائعات نجوم الفن والرياضة والشخصيات العامة بالمجتمع، سواء عن حياتهم الشخصية أو شائعات خاصة بطبيعة عملهم، ولكن مع التطور التكنولوجى وظهور برامج الفوتوشوب، بدأ البعض فى تداول صور مفبركة للشخصيات العامة لتوريطهم مع محبيهم.

 

اعرف مين من الشخصيات العامة السوشيال ميديا فبركت صورهم:

 

انتشار صورة فالصو لهالة صدقى على السوشيال ميديا والفنانة: والله فوتوشوب

شائعة تداولها عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "توتير"، على أنها صورة للفنانة هالة صدقى بدت فيها نحيفة للغاية، وتغزل متداولو التغريدة فى الفنانة، وزعموا أنها "صغرت 40 عامًا".

 

تويتة تحمل صورة فوتوشوب لهالة صدقى
تويتة تحمل صورة فوتوشوب لهالة صدقى

 

ولم يشر متداولو الشائعة إلى مصادر موثوقة يمكن الرجوع إليها، لكن البحث أثبت اختلاق الأمر وفق الأسباب التالية:

 

- حلت هالة صدقى على برنامج "أسرار النجوم" على إذاعة نجوم FM، وأكدت أن الصورة المتداولة ليست لها.

 

- أشارت إلى أن الصورة فوتوشوب، وأنها بالفعل تحاول إنقاص وزنها لكنها لم تصل لمظهرها فى الصورة المتداولة بعد.

 

صورة فالصو للمهاجم البلجيكى روميلو لوكاكو تثير الجدل على "تويتر".. شوف الأصلية

بمزيج من الإعجاب والدهشة والسخرية قابل مستخدمو تويتر صورة انتشرت بشكل واسع للمهاجم البلجيكى روميلو لوكاكو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزى. وأظهرته الصورة بجسم وعضلات شديدى الضخامة، لدرجة دفعت البعض للتساؤل كيف يكون بإمكانه الجرى فى الملعب بخفة بهذا الحجم الضخم.

 

صورة فالصو للاعب لوكاكو
صورة فالصو للاعب لوكاكو

 

ولكن بالبحث تبين لـ"فالصو"، أن الصورة مزيفة أما الصورة الأصلية فعمرها عامين، حيث تم التقاطها خلال مرانه الأول مع فريق مانشستر يونايتد عام 2017.

 

ورغم تغيير لون قميص لوكاكو فى الصورة المفبركة، إلا أن حركة جسده وظله على الأرض وموقع الكرة كلها علامات تكشف تطابق الصورتين، فيما عدا حجم عضلات الذراعين والساقين التى تم التلاعب بها، ليبدو لوكاكو أضخم وكأنه بطلا خارقا.

 

الصورة الأصلية
الصورة الأصلية

 

صورة من 3 سنين لتوفيق عكاشة وحياة الدرديرى.. اعرف قصتها الحقيقية

كنوع من السخرية، تداول عدد من صفحات التواصل الاجتماعى، صورة فالصو للإعلامى توفيق عكاشة، وزوجته حياة الدرديرى خلال تسوقهما من أحد الأسواق التجارية، بعد شرائهما "وزة".

 

صورة فالصو لتوفيق عكاشة وحياة الدرديرى
صورة فالصو لتوفيق عكاشة وحياة الدرديرى
 

بعد البحث تبين لـ"فالصو" أن الصورة فالصو للأسباب التالية:

- الصورة مفبركة تم التلاعب بها من خلال برامج الفوتوشوب، والصورة الأصلية تم التقاطها منذ 3 سنوات.

 

- تم التقاط الصورة فى أحد الأسواق بالشيخ زايد، بعد رفع الحصانة عن توفيق عكاشة وإسقاط عضويته بمجلس النواب، وغلق قناته الإعلامية الشهيرة "قناة الفراعين".

 

الصورة الحقيقة من 3 سنوات
الصورة الحقيقة من 3 سنوات

 

- تعد الصورة هى أول ظهور إعلامى لتوفيق عكاشة وحياة الدرديرى بعد إسقاط عضويته من البرلمان على خلفية لقائه مع السفير الإسرائيلى بالقاهرة.

 

مغنى الراب سنوب دوج يقع فى فخ "صورة فالصو" مع كيرت كوبين

وقع مغنى الراب الشهير، سنوب دوج، فى فخ صورة "فوتوشوب" تجمعه مع الموسيقى الأمريكى الراحل، كيرت كوبين، وهما يدخنان.. ونشر دوج الصورة على حسابه، زاعمًا أنها التقطت فى عام 1992 أى قبل عامين من انتحار كوبين.

 

صورة فالصو نشرها سنوب دوج
صورة فالصو نشرها سنوب دوج
 

ولاقت الصورة تفاعلاً كبيرًا على إنستجرام، فوصفها البعض بأنها "ملحمية"، وآخرون قالوا إنها "أسطورية"، ولكن سرعان ما بدأت تتوالى التعليقات، التى تكشف الحقيقة الصادمة وهى أنها صورة مزيفة.

 

الصورتان الأصليتان
الصورتان الأصليتان
 

وجمعت الصورة المزيفة بين صورة شهيرة لكيرت وهو مسترخٍ على الأرض ويضحك، وبين صورة لسنوب دوج، وهو جالس على الأرض إلى جانب سرير خال وفى يده سيجارة ماريجوانا.

 

وبعد ساعات نشر صاحب الصورة المزيفة على انستجرام "سكرين شوت" من الصورة، التى نشرها سنوب دوج وقال بفخر: "عندما تنجح فى أن تجعل سنوب دوج يعتقد أنه دخن مع كيرت كوبين عام 1992".

 

وبالعودة لهذا الحساب على انستجرام تجد أنه نشر الصورة قبل أن ينشرها سنوب دوج، ثم أشار إلى حساب دوج، الذى سرعان ما قام بتحميل الصورة ورفعها على حسابه دون الانتباه إلى أن الحساب نشاطه بالأساس دمج بعض الصور الشهيرة مع بعضها البعض.. وأضاف سنوب دوج معلومة أنها التقطت عام 1992، ما ترك المتابعين حائرين هل تعمد نشر الصورة المزيفة، وهو يعلم أنها كذلك، أم أنه بالفعل كان يدخن مع كيرت كوبين، لذا أصبحت ذاكرته مشوشة بعض الشىء بشأن الصورة وقصتها.

Short URL

الأكثر قراءة