الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:12 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

وجهها ليس عورة.. اعرف رأى الشيخ زايد فى عمل المرأة ومساندتها لزوجها (فيديو)

كتب محمد رضا

الإثنين، 12 أغسطس 2019 11:00 م

تتمتع المرأة حاليًا فى المجتمع الشرقى بكثير من الحقوق والمزايا التى كانت تناضل من أجل الفوز بها فى الماضى، كما أن كثيرا من السيدات مازلن يسعين وراء مزيد من الحقوق كما هو الحال فى المملكة العربية السعودية، التى بدأت تعطى المرأة الكثير من الحقوق للسيدات مثل قيادة السيارة ودخول دور السينما وملاعب كرة القدم وقيادة الطيارات وغيرها الكثير والكثير من المزايا والحقوق التى غابت عن المجتمع السعودى لسنوات.

 

 

اقرأ أيضًا:

"السوشيال ميديا" تحيى ذكرى وفاة الشيخ زايد آل نهيان.. ولسه 5 أشهر على المناسبة

 
"احميها".. حملة تقف فى مواجهة أخطر العادات الاجتماعية المسيئة للنساء.. اعرف تفاصيلها
 

للمرة الأولى.. فارسات سعوديات يشاركن فى سوق عكاظ (صور)

 

وفى إطار التطور الملحوظ على المجتمع النسوى فى السعودية ومنطقة الخليج العربى فى الآونة الأخيرة، تداول رواد السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية، مقطع فيديو قديم يظهر فيه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو يتحدث عن المرأة وعمل المرأة، مستشهدًا بواقعة أكد خلالها أن عمل المرأة فخر، وأن وجه المرأة ليس عورة، بل إنها شريكة للرجل فى العمل وتحمل مسئولية المعيشة والمنزل والأبناء.

 

وفى مقطع الفيديو – الذى يظهر مدى تقدير الشيخ زايد المؤسس الراحل لدولة الإمارات – قال "فى مدينة زايد زرنا المستشفى ورأيت هناك بنات متزوجة، لكن واحدة منهن مديرة وواحدة منهن مساعدة.. ومتلحفات وحاطين اللحاف على وجوههن .. فقلت لهن أنتن الحين مديرات تديرن العمل وعملكن هذا يفتخر به والآن أنتن فخر.. كيف يشوفوكم الناس اللى بتكلموهم أنا ما أشوفكن .. اتكلمن وأنا بكلمك".

الشيخ زايد يتحدث عن عمل المرأة
الشيخ زايد يتحدث عن عمل المرأة

 

وأضاف الشيخ زايد "أنا أنصحكن وأنصح خواتكن على العلم اللى يوديكن إلى عمل.. لأن البنت إذا اتزوجت الزوج وخدها الرجال مو لازم يكون الرجال تاجر.. يمكن الرجال عنده راتب بسيط 3 آلاف 5 آلاف 7 آلاف 6 آلاف.. أصبحت هذه البنت اللى مثل واحدة عندها عمل وراتب فأصبحت هى صانت عرضه الأيمن للعمل لحمل البيت ومعيشة الأولاد ومعيشتها هى وزوجها".

 

وتابع مؤسس دولة الإمارات "لكن الحرمة اللى ما عندها عمل وهى زينة وأخلاقها زينة لكن ما عندها كسب ولا تكسب يشوفها الرجال وكثير من الناس عبء عليه، لكن هذه اللى تدخل يكون لها قدر وجاه عند زوجها أكثر".

 

Short URL