الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:43 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

زوبع بيهرى كالعادة: سابوا معهد الأورام يولع عشان ينقلوه.. هنقولك الحقيقة×10 معلومات.. فيديو

كتب محمد رضا

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 05:17 م

يواصل المذيع الإخوانى حمزة زوبع، دوره فى بث الشائعات لإثارة البلبلة والفتن بين صفوف الشعب المصرى، حيث حاول استغلال حادث الانفجار الإرهابى الذى وقع، أمس الاثنين، فى محيط معهد الأورام، لبث سمومه فى نفوس الناس وتشويه الحقائق.

 

وقال حمزة زوبع فى برنامجه "مع زوبع" على قناة "مكملين"، بعض الشائعات والمعلومات المغلوطة عن أن الجهات المعنية فى الحكومة المصرية تركت معهد الأورام يشتغل حتى تستغل مكانه المميز على النيل وتبيع أرض، وقال المذيع الإخوانى نصًا "يحصل حريق، متشوفش طيارة تطفى الحريق.. أومال الطيارات اللى راحت إسرائيل تطفى الحريق دى فين؟.. سيبها تولع لإن إحنا عاوزين المعهد يولع.. وعاوزين نِخلى المرضى أصل المعهد ده يا جماعة وحش، مكانه وحش.. مرضى وسرطان.. بيدخله كل يوم 1000 واحد و400 بياخدوا علاج و600 بيكشفوا.. وبعدين بيأذى المشاعر.. على النيل، إحنا عاوزين فى الحتة اللى عالنيل دى يبقى عندنا قارب ومركب ولا عوامة.. مش إحنا زمان شيلنا مستشفى المجانين من العباسية، نشيل دى راخره، شيل مستشفى الأورام.. المبنيين بتوع المعهد دول لما يتشالوا ويتعمل مطرحهم كده قصر، حاجة حلوة كده حد من عيال زايد، يجيبوا لنا قرشين".

 

 

اقرأ أيضًا:

انفجار معهد الأورام.. إصابة نائب رئيس محكمة النقض وأسرته فى الحادث

22 شهيدا.. وفاة ضحيتين جديدتين فى انفجار معهد الأورام بالمنيل

كيف احتوت الدولة مرضى معهد الأورام بعد الحادث الإرهابى؟.. اعرف من فالصو

 

ولكن بالبحث والتدقيق فى المعلومات والبيانات الرسمية المنشورة عن الحادث الذى وقع فى محيط المعهد القومى للأورام، نكتشف الآتى:

1- الحادث الذى وقع فجر الاثنين، كان انفجار في محيط معهد الأورام نتيجة اصطدام سيارة مفخخة بثلاث سيارات أمام مبنى المعهد.

 

2- الانفجار لم يسفر عن نشوب حريق في مبنى معهد الأورام والذى تضرر واجهة مبنى المعهد فقط وتحطم بعض مقتنياته الداخلية نتيجة قوة الانفجار.

 

3- رجال الحماية المدنية اتجهوا على الفور إلى موقع الانفجار وتعاملوا مع الحريق الناتج عن الانفجار الذى حديث خارج معهد الأورام وليس بالداخل.

 

4- زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء موقع الحادث بمحيط معهد الأورام، مساء الاثنين، ووجه حينها شركة المقاولون العرب بسرعة الانتهاء من إصلاح التلفيات التي نتجت عن الحادث، وهي الإصلاحات التي بدأت بالفعل بعد ساعات قليلة من وقوع الحادث، قائلاً "أهم شىء الآن هو التوقيت واستعادة طبيعة المكان كما كانت في أسرع وقت، مضيفا "المبنى يرجع أحسن من الأول" – في إشارة إلى مبنى معهد الأورام.

 

5- العمل لم يتوقف داخل معهد الأورام، حيث أعلن الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد المعهد القومى للأورام بقصر العينى، أنه تم إخلاء المبانى من المرضى فقط للتأكد من سلامتها، وهو ما تم التأكيد عليه من جانب اللجنة الهندسية التى قامت بمعاينة المبنى، موضحًا أن الأسقف المعلقة تعرضت للانهيار نتيجة التفجير، والزجاج والأبواب والشبابيك، وذلك حسب تصريحات تليفزيونية له على قناة صدى البلد.

 

 

6- قال الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد المعهد القومى للأورام بقصر العينى، إن مبنى المعهد لم يصب بأضرار بالغة بعد التفجير الإرهابى، وذلك بعد معاينة من جانب اللجنة الهندسية بكلية الهندسة للمبنى، والتى كشفت أن المبنى سليم، وحدثت فقط تصدعات للواجهة نتيجة الانفجار.

 

7- مدير معهد الأورام أعلن في تصريحات تليفزيونية أن العيادات الخارجية والعلاج الإشعاعى والكيماوى عادت للعمل، وأن المعهد سيعاود العمل بكامل طاقته بعد نهاية إجازة عيد الأضحى.

 

8- لا توجد أي خطط معلنة من قبل الحكومة لتطوير المنطقة أو نقل معهد الأورام من موقعه إلى أي منطقة أخرى.

 

9- مستشفى العباسية للأمراض النفسية مازالت موجودة فى مكانها ولم تنقل لأى مكان حتى الآن، كما ادعى حمزة زوبع.

 

10- التفجير الإرهابى الذى وقع في محيط مبنى معهد الأورام كان نتيجة انفجار سيارة ملغومة وهو عمل إرهابى تم بمعرفة عناصر تابعة لحركة حسم الإخوانية، وذلك حسب بيان وزارة الداخلية.

 

Short URL