الإشراف العام خالد أبو بكر
رئيس التحرير محمود سعد الدين
التوقيت 09:41 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

عداد الأخبار الفالصو

22

45

26

الأحد، 25 أغسطس 2019

فالصو

إشاعة

جارى التحقيق

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

هو فيه حاجة اسمها نداهة فعلا؟.. اعرف من فالصو

إيهاب سعد الدين
النداهة  .. واحدة من أغرب الشائعات في العالم

النداهة .. واحدة من أغرب الشائعات في العالم

الأربعاء، 14 أغسطس 2019 01:00 ص

النداهة بالتأكيد هي واحدة من  أغرب الأساطيرالمصرية القديمة بل والأغرب على مستوى العالم، طالما تسببت لنا فى الرعب صغارًا، يخبرنا أهالينا ويحذروننا منها دائما، يستغلونها فى السيطرة على الأطفال الصغار، توصف بأنها فتاة جميلة توجد قرب المسطحات المائية وبجانب ضفاف النيل، عند الاقتراب منها تسيطر على العقل.

 

النداهة
النداهة - صورة تعبيرية 

 

والحقيقة أنه عند البحث عنها، يمكن ببساطة أن نجزم بالتأكيد أنها خرافة، ليس عليها أى دليل مادى واحد يمكن أن يصدق على وجودها، كل الذى يقال عنها لا يمكن أن يوصف سوى بأنه خرافة روجها واستغلها الأهل قديما لتخويف الأطفال.

 

السبب فى انتشار اسطورة النداهة

سبق أن أوضح الدكتور "جمال فرويز"، استشارى الطب النفسى، فى تصريح سابق لـ"فالصو" أن خرافة النداهة ما هى إلا مرض نفسى يصيب الفرد، وهو مرض "الفصام"، أو "الشيزوفرينيا"، أو أعراض "الذهان"، ويصيب مرض "الفصام" حوالى 1% من سكان العالم بحسب منظمة الصحة العالمية، أى أن هناك 75 مليون شخص حول العالم مصابون بمرض الفصام، وفى مصر التى يبلغ عدد سكانها 100 مليون نسمة، فإن لدينا حوالى 1 مليون مريض بـ"الفصام".

 

اقرأ ايضا 

محرر "الطريق" خطفته "النداهة" فكتب فى العنوان حاجة وفى المتن حاجة تانية خالص

ويصف "فرويز" مظاهر أخرى لمريض "الفصام"، فيقول: إن هذا المريض يكون لديه انطواء فى الشخصية، وانعزال عن الآخرين، وعدم اهتمام بالنظافة الشخصية، ويرفض التعامل مع الناس، كما توجد له أعراض علمية واضحة، منها الهلاوس فى التفكير، والهلاوس السمعية والبصرية والشمية.

Short URL

الأكثر قراءة