الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 01:52 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بوست كاذب.. تحذير فالصو من "حمالات صدر" مسممة تسبب السرطان.. اعرف حقيقته

كتبت سارة درويش
سرطان الثدى ـ صورة تعبيرية

سرطان الثدى ـ صورة تعبيرية

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 11:05 ص

بعيدًا عن الجدل الطبى الممتد لسنوات طويلة حول تسبب ارتداء حمالات الصدر فى سرطان الثدى من عدمه، انتشرت تحذيرات على موقع "فيسبوك" من حمالات صدر بها مادة سامة على شكل سائل فى كيس صغير تسبب السرطان.
 
تحذير فالصو متداول على السوشيال ميديا
تحذير فالصو متداول على السوشيال ميديا
 
وقال أصحاب التدوينة المنتشرة بكثافة، لا سيما على المجموعات النسائية إنها من "مخططات الغرب" لتدمير النساء المسلمات.
 
وتضمنت التدوينة صورًا لحمالة صدر ممزقة ومستخرج منها قطع جلاتينية مع بعض النصائح حول كيفية اكتشاف وفحص حمالات الصدر للتأكد من أنها غير مصابة.
 

ولكن بالبحث تبين لـ"فالصو" الآتى:

- سبق وانتشر هذا التحذير بنفس الصور ونفس الصيغة على مواقع التواصل الاجتماعى عام 2015 ونشرته العديد من المواقع الإخبارية نقلاً عن السوشيال ميديا دون تدقيق.
 
البوست في 2015
البوست في 2015
 
- انتشر فيديو آخر فى عام 2017 لحمالات صدر يتم فتحها ويعثر داخلها على أكياس بها سائل داخله عدة حبوب بيضاء قالوا إنها المادة التى تسبب السرطان.
 
 
- وعلى يوتيوب انتشرت عشرات من مقاطع الفيديو بمختلف اللغات تحذر من الأمر نفسه، وهو مادة سامة سائلة تخرج من حمالات الصدر وتسبب سرطان الثدى.
 
- انتشار الشائعة حول العالم وما سببته من ذعر دفع موقع كاميرونى لتقصى الحقائق أن يدقق فيها، ووجد أن هذه التحذيرات ما هى إلا خدعة..
 
  موقع لتقصى الحقائق فى بوركينا فاسو
موقع لتقصى الحقائق فى بوركينا فاسو

 

- أوضح الموقع أن حمالات الصدر التى تظهر فى مقاطع الفيديو هى نوع من حمالات الصدر المبطنة بالسليكون أو الجلسرين أو الخرز الصغير والتى تساعد على رفع الثديين وجعلهما يبدوان أكثر طبيعية.
 
اقرأ أيضًا:
 
- أما السائل الذى يتم اكتشافه داخل الحمالات هو إما جل السليكون أو الجلسرين وهما مادتين آمنتين تمامًا على الصحة ولا يمكن أن يسببا أى ضرر لا سيما أن تلك المواد تكون داخل حشو حمالة الصدر ولا تلامس الجسم من الأساس.
Short URL

الأكثر قراءة