الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 05:25 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

كلاكيت عاشر مرة.. حقيقة نقص وتسبب حبوب منع الحمل فى الإصابة بالسرطان

كتبت: ميرنا عادل

الأربعاء، 31 يوليه 2019 04:00 م

يتخذ البعض منشورات التواصل الاجتماعى لائحة طبية، ويعتمدون عليها فى الأخذ بالنصائح الطبية والإرشادات والتحذيرات أيضاً، دون أن يدرون أن معظم ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى لا أساس له من الصحة، وأغلبه شائعات. 

 

انتشرت الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى، حول تسبب حبوب منع الحمل فى إصابة النساء بالسرطان، ما أثار الخوف والجدل بين السيدات. 

 

حبوب الحمل
حبوب الحمل

 

حقيقة الانباء المنشورة فى التالى :

قالت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "رأى عام"، على فضائية "TeN"، إن ما يشاع حول نقص حبوب منع الحمل في مصر، لا أساس له من الصحة، ومجرد شائعات أطلقتها وسائل التواصل الاجتماعى، مؤكدة أن هناك خلطا بين نقص حبوب منع الحمل الموجودة فى الصيدليات والحبوب المستوردة الغالية الثمن ويتراوح ثمنها من بين 30 لـ 65 جنيها.

 

وسائل منع الحمل
وسائل منع الحمل

 

وأوضحت "السنباطى"، أن حبوب منع الحمل متواجدة بشكل كبير جدًا في الوحدات الصحية ومدعومة من وزارة الصحة بما يقرب من 98% من سعرها، كما أنها تُقدم فى القرى الأكثر فقرًا مجانًا.

 

حبوب منع الحمل لا تسبب السرطان كما يعتقد البعض
حبوب منع الحمل لا تسبب السرطان كما يعتقد البعض

 

 

نفت رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، ما تردد حول تُسبب حبوب منع الحمل محلية الصنع فى ظهور أورام سرطانية، مؤكدة أن حبوب منع الحمل المصرية بريئة تماما من هذا الاتهام، مشيرة إلى أن حبوب منع الحمل الموجودة بمصر مصنعة طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، وأن كل سيدة لها وسيلة مختلفة عن الأخرى.

 

اقرأ ايضاً : الحكومة تنفى تقليص مخصصات الصحة والتعليم فى الموازنة العامة للدولة 2019/2020

 

حبوب لمنع الحمل
حبوب لمنع الحمل

 

وتابعت: "ممكن يكون فيه بزنس بين الأطباء وعدد من الشركات المصنعة لحبوب منع الحمل فى الخارج، بس أنا عاوز أقول أن بعض وسائل منع الحمل تحمي من بعض السرطان مثل سرطان المبيض".

Short URL

الأكثر قراءة