الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 09:14 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

اعرف حقيقة الفيديو المتداول لمقتل 25 لاجئًا سوريًا فى تركيا داخل عربة دهسها قطار

كتبت سارة درويش

الإثنين، 29 يوليه 2019 09:21 م

دائمًا ما تمنح مقاطع الفيديو مصداقية للأخبار، ولكنها أحيانًا يمكن أن تكون وسيلة سهلة جدًا للتضليل من خلال التلاعب فى السياق الذى تم تصوير الفيديو فيه.

 

وعبر تويتر نشر أحد المستخدمين مقطع فيديو لعربة ركاب صغيرة تقف فجأة على شريط القطار ثم يخرج منها السائق ويصدمها قطاروكتب على الفيديو إن تركى جمع لاجئين سوريين ووضعهم أمام القطار، وأن 25 شخصًا مع أطفالهم قتلوا أمس.

 

تغريدة فالصو عن قتل لاجئين سوريين فى تركيا
تغريدة فالصو عن قتل لاجئين سوريين فى تركيا
 

بالبحث تبين لـ"فالصو" أن القصة مضللة تمامًا، فعلى الرغم من أن مقطع الفيديو تم تصويره فى تركيا لكن الحادث لم يقع بالأمس ولم يكن حادثًا متعمدًا ولم يذهب ضحيته 25 لاجئًا سوريًا.

 

اقرأ أيضًا:

كويتى يضرب 15 تركيا بسبب لاجئ سورى.. فيديو فالصو اعرف قصته
 
دعوات للإضراب فى إسطنبول بسبب ترحيل نصف مليون سورى
 
هل رحلت لبنان لاجئين سوريين عبر طائرات عسكرية؟ الأمن اللبنانى يكشف الحقيقة

 

وتعود وقائع القصة إلى يونيو الماضى، حيث وقع حادث على سكة حديد فى ولاية ميرسين التركية، إذ تعطلت فجأة عربة كانت تقل مزارعين يعملون بالأجرة على شريط القطار.
 
 
خبر عن الحادث يوم 24 يونيو
خبر عن الحادث يوم 24 يونيو
 

ولما اكتشف السائق تعطل السيارة مع اقتراب القطار تسلل من السيارة تاركًا الركاب. وبالفعل صدم القطار العربة وراح ضحية الحادث امرأة سورية وأصيب 2 آخران، وفى آخبار أخرى يقال إنهم 4 مصابين.

 

حالة وفاة واحدة لسورية واحدة
حالة وفاة واحدة لسورية واحدة
 

وبسبب هذه الواقعة أثيرت قضية محطة السكك الحديدية فى هذه المنطقة داخل البرلمان، لأن حوادث مشابهة سبق وحدثت بسبب عدم وجود حاجز على شريط القطار يمنع مرور العربات أو المارة أثناء مرور القطار.

Short URL

الأكثر قراءة