الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:35 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

إخوان ميتر.. وزيرة الهجرة و"قطع رقبة" المصريين بالخارج وتوقف رحلات شرم الشيخ والغردقة

كتب بلال رمضان
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم

وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم

الأربعاء، 24 يوليه 2019 09:04 م

اعتاد أتباع جماعة الإخوان الإرهابية على ترويج الشائعات والأكاذيب، مستغلين منصات التواصل الاجتماعى المختلفة، إضافة إلى وسائل الإعلام التابعة لهم، لتدعيم موقفهم وإثارة البلبلة والجدل بين الشعوب العربية، معتمدين فى ذلك على أخبار مغلوطة وأكاذيب غير منطقية يصعب تصديقها.

 

اعرف رد وزيرة الهجرة على فيديو "قطع الرقبة" وتهديدها للمصريين فى الخارج

 

فى أول رد رسمى لها، نفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج ما تردد عن تهديدها للمصريين فى الخارج إذا انتقدوا مصر. وأكدت أن كلامها أسىء تأويله على غير المقصود به.  

 

وأكدت أنها تابعت من قام بالنشر وتحريف الكلام ورأت تعليقات كثيرة، فهناك من مشى مع التيار وهناك من وضح الحقيقة وأن ما نشر لم يكن هو المقصود وأنها لم تقصد تهديدًا.

 

وأضافت وزيرة الهجرة فى بيان نشره الموقع الرسمى للوزارة أنها فوجئت بتحريف لبعض مما قالته خلال لقائها بأعضاء من الجالية المصرية فى كندا؛ حيث كتب أحد المواقع أن: "وزيرة الهجرة تهدد المصريين فى الخارج بأن أى شخص سينتقد مصر سنقطع رقبته"، وعلقت على هذا التحريف قائلة: "أسفت بشدة لذلك لأن الدولة ترعى أبناءها ولا تهددهم".

 

وأكدت أن الدولة المصرية لا تهدد أبناءها بل تتواصل معهم وتساندهم وتلبى احتياجاتهم وترد على استفساراتهم.

 

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

 

وعن مقطع الفيديو المتداول أوضحت أنها كانت تقول إن المصريين لا يتحملون من يتوجه بالإساءة لبلدهم، والمصريين بالخارج أيضًا لديهم نفس الغيرة على بلدهم رغم احترامهم للبلدان التى يهاجرون إليها، ولكن لا يتحملون كلمة سلبية على مصر، مؤكدة أن ما حدث من ذكر مصطلح "نقطع رقبته" لم يقصد بها أى عنف، ولكن جاء بعد أن قالت الوزيرة: "من يسىء لمصر، ماذا نفعل معه؟"،  فجاء رد أحد الحضور: "نقطع رقبته"، وهذه كلمة دارجة فى العامية المصرية تعنى شدة الغضب ممن يفعل ذلك.

 

وتابعت: "أحد الحضور قال الكلمة والتصفيق جاء تجاوبا ليمر الموقف، ولكن تم تحوير الكلام ونشره على أن وزيرة الهجرة تهدد المصريين بالخارج، وأن من ينتقد سنقطع رقبته".

 

واستنكرت وزيرة الهجرة أن يساء تأويل هذا المشهد ويتم تجاهل رفع العلم المصرى على برلمان أونتاريو وعزف النشيد الوطنى هناك.

 

وقالت إن مصر تواجه حربًا شرسة وفئات تسعى للتفرقة والتقليل من الإنجازات والنجاحات.

 

تصريح قديم لاستفزار المواطنين
تصريح قديم لاستفزار المواطنين

 

"800 جنيه تكفى المواطن طول الشهر".. إعادة تداول تصريحات قديمة لاستفزاز المواطنين
 

فى سعيهم لاسفزاز المواطنين، استغل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، تصريحًا قديمًا للواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء الأسبق، يوضح من خلاله أن المواطن المواطن يستطيع أن يعيش 800 جنيه شهريًا.

 

الحقيقة أن تصريح اللواء أبو بكر الجندى، الرئيس الأسبق للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، يعود إلى عام 2016، عندما قال الوزير خلال تصريحات تليفزيونية، إن المواطن يستطيع أن يعيش بـ322 جنيهًا شهريًا للأكل، مؤكدًا أنها حقيقة وتكفى المواطن للبقاء على قيد الحياة، و482 جنيهًا تكفى للمسكن والملبس والمواصلات.

 

وقتها قال "الجندى": "هذا الكلام مبنى على دراسات لأساتذة تغذية وتكفى للمواد، التى تبقى المواطن على قيد الحياة، ويعتبر هذا هو خط الفقر الغذائى، وهناك مرحلة أعلى يدخل فيها المسكن والملبس والمواصلات وهى خط الفقر المادى بـ482".

 

وتابع: "الإنسان لو عايز يبقى على قيد الحياة يصرف 322 ولو عايز يلبس ويسكن ويركب مواصلات يكفيه 482 جنيها وده الفقراء اللى بيسكنوا فى العشوائيات".

شرم الشيخ
شرم الشيخ

 

رئيس الطيران المدنى: توقف الرحلات لشرم الشيخ والغردقة قرار "فالصو"
 

أثار قرار شركة الخطوط الجوية البريطانية بتعليق رحلاتها إلى مصر، الكثير من الجدل، وذلك كون القرار خرج دون وجود أى أسباب تدعو لذلك، الأمر الذى ألقى بظلاله على حركة الطيران فى مصر، حيث انتشرت شائعات، عن توقف الرحلات السياحية المتوجهة إلى شرم الشيخ والغردقة.

 

طيار سامح الحفنى، رئيس سلطة الطيران المدنى، نفى توقف الرحلات المتوجهة إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة، مؤكدا أن الحركة تسير بشكل طبيعى، وحتى بعد ما حدث من شركة الخطوط الجوية البريطانية بتعليق رحلاتها إلى القاهرة بدعوى مراجعة الإجراءات الأمنية.

 

سامح الحفنى قال أيضا: إن ما قامت به الخطوط البريطانية تجاه القاهرة، ليس له علاقة بأى تدابير أمنية بالمطارات المصرية، لا سيما أن نتائج التفتيش من الجهات الدولية عن الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية جميعها إيجابية.

 

واختتم الحفنى أن مدير الشركة الإنجليزية أكد له أن إجراءات الأمن فى مطار القاهرة ممتازة، ولا يوجد أى تحفظات على عملية التأمين، وهو ما يؤكد أن أزمة الخطوط البريطانية نشأت من لا شىء.

 

Short URL

الأكثر قراءة