الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:27 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

مصر تفوز بكأس العالم للطعمية.. بوست فالصو لمسابقة من 3 سنين اعرف حقيقته

إيهاب سعد الدين
مصر تفوز بكأس العالم للطعمية !

مصر تفوز بكأس العالم للطعمية !

السبت، 20 يوليه 2019 02:00 م

بغرض السخرية والتهكم، أعاد رواد بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك"، تداول خبر قديم يعود تاريخه إلى عام 2016 على أنه الآن، عندما فاز طهاة مصريون بأول مسابقة للطعمية فى لندن، تنافس فيها طهاة من مصر ولبنان وسوريا تحت مسمى "كاس العالم للطعمية".
 
مصر تفوز بكاس العالم للطعمية
مصر تفوز بكاس العالم للطعمية
 
ففى عام 2016، فاز فريق الشيف مصطفى الرفاعى، بالمركز الأول فى المسابقة العالمية "للفلافل"، والذى يوضح أن المسابقة تمت بعدما أعلنت منظمة اليونسكو والأمم المتحدة أن 2016 هو عام البقوليات والعدسيات، وبريطانيا تعتبر أحد أكثر الدول التى تصدر البقوليات ويفتخرون بهذا للغاية، ومن هنا جاء الاتجاه نحو تنظيم تلك البطولة.
 
واستمرت المسابقة يوما كاملا، انتهت بإعلان الفوز للفريق المصرى بفرق صوت واحد عن أقرب منافسيه، وهو ما دفع السفير البريطانى لدى مصر وقتها"جون كاست"إلى زيارة الفريق المصرى وتهنئتة والتقاط الصور معه، عندما نشر على حسابه الرسمى على تويتر: "والله وعملوها الرجالة.. أتقدم بالتهنئة لأبطال العالم فى بطولة الطعمية فى لندن".
 
تغريدة السفير
تغريدة السفير
 
الجدير بالذكر أيضا، أنه صدر تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية "بى. بى. سى"، أول أمس، يقارن من خلالة حول البلد الذى تقدم أفضل وصفة للطعمية أو الفلافل بين مصر ودول الشام فى منافسة حاولت إسرائيل دخولها خلال السنوات الأخيرة، ويصل التقرير إلى نتيجة مشابهة لما توصل إليه تقرير سابق لصحيفة «جارديان» البريطانية عام 2015، أن مصر هى التى تنتج أفضل نسخة من الفلافل.
 
تقرير بى بى سى
تقرير بى بى سى
 
ووصف كاتب التقرير، دين مولن، تجربته على عربة صغيرة تبيع الفلافل فى القاهرة قائلاً: "خلال دقائق معدودة كنت أمام الشكل النهائى للوجبة الشعبية، أقراص طعمية ساخنة داخل العيش البلدى، ولا شىء معها سوى قطع الطماطم والخس وقليل من الطحينة، وإلى جانبها مجموعة من الخضراوات والمخللات، لكن الأبرز كان قرون الفلفل الأخضر المضاف إليها مسحوق الفلفل الحار والكمون والملح، ويبدو أن هذا من مظاهر الترحيب (الحار) أيضا".
 
وبعد التجربة أكد "مولن" أن طعمية مصر تعد "أفضل فلافل فى العالم"، رغم أن مطابخ بلدان أخرى فى المنطقة العربية مثل سوريا ولبنان تعد الفلافل من الحمص وتدخل فيها مكونات أخرى أكثر تعقيداً.
Short URL

الأكثر قراءة