الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 02:55 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

إخوان ميتر.. مذيع قناة الشرق يروج معلومات فالصو عن حائط مبكى لليهود بسيناء

إيهاب سعد الدين
إخوان ميتر..  مذيع قناة الشرق يروج معلومات فالصو عن حائط مبكى لليهود بسيناء

إخوان ميتر.. مذيع قناة الشرق يروج معلومات فالصو عن حائط مبكى لليهود بسيناء

الأحد، 14 يوليه 2019 09:15 م

سوشيال ميديا تابعة لجماعة الاخوان

 
لا يجد داعمو جماعة الإخوان المحظورة، أسهل من الشائعات والأكاذيب لتدعيم موقفهم وإثارة البلبلة والجدل بين الشعب، وحتى لو كانت هذه الأكاذيب غير منطقية ولا يقبلها العقل.
 
 
وفى التقرير التالى نرصد أبرز الأكاذيب التى أعادت لجان الإخوان الإلكترونية ترويجها لإثارة الجدل خلال الساعات الماضية: 
 
 
 مذيع قناة الشرق يروج معلومات فالصو عن حائط مبكى لليهود بسيناء
 
لا تتوقف القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، عن نشر المعلومات الخاطئة والأخبار الفالصو، لبث الفتن وإثارة المصريين ضد الإدارة السياسية الحالية للبلاد، ولكن أكاذيب المذيعين العاملين فى قنوات الإخوان، لا يمكن أن يصدقها عقل طفل صغير بسبب فضائحهم وأكاذيبهم المتتالية التى تنكشف سريعًا للرأى العام.
 
 
حلقة هيثم أبو خليل على قناة الشرق بتاريخ 13 يوليو 2019
حلقة هيثم أبو خليل على قناة الشرق بتاريخ 13 يوليو 2019
 
وفى هذا السياق، أطل هيثم أبو خليل، على الجمهور، السبت الموافق 13 يوليو الجارى، عبر برنامجه "حقنا كلنا" المذاع على قناة الشرق الإخوانية، ليسرد معلومات خاطئة من شأنها إثارة الرأى العام فى مصر، حيث ادعى أن هناك صخرة فى سيناء تسمى باسم "صخرة ديان" على اسم موشى ديان وزير الدفاع الإسرائيلى فى حرب أكتوبر 1973، وأن أحد بنود اتفاقية كامب ديفيد نصت على أن يتم المحافظة عليها ويتم عمل نصب لها. 
 
 
وقال هيثم أبو خليل ضمن معلوماته الفالصو، إن سبب طلب إسرائيل عمل نصب لهذه الصخرة، أنها مكان سقوط طائرة إسرائيلية ومقتل جنود إسرائيليين تحتها، وأن إسرائيل أقامت نصبا تذكاريا هناك لزيارة الجنود، رغم أن هذه الصخرة دفن فيها عشرات الشهداء من الجنود المصريين – حسب ادعاءاته - زاعمًا أن هذا النصب يعد حائط مبكى جديد فى سيناء، وأن مصر تحافظ عليه حسب بنود اتفاقية كامب ديفيد.
 
 
ومن جهته، قال اللواء حمدى بخيت عضو مجلس النواب والخبير الأمنى، إن "تسمية الأماكن والهيئات تخضع لتواجد مناخ معين فى مرحلة ما، وعندما نتحدث عن المعالم فى سيناء سنجد أنها سميت بناء على فترة معينة ومرور المنطقة بظروف خاصة مرتبطة بالأحداث والأشخاص، وكما لا يمكننا إنكار الحقائق والتاريخ، فيجب الانتباه أيضًا إلى أن أغلب هذه الأسماء كانت لحظية وزالت مع زوال الاحتلال من الأراضى المصرية".
 
 
 
وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لموقع فالصو، "الإسرائيليين كانوا محتلين الأرض وهذا واقع لا أحد ينكره ووقتها كان كل واحد بيطلق اسم على مكان أو صخرة وغيره، لكن هذا لا يعنى ارتباط هذه الأماكن بتلك الأسماء لأنها كانت تحمل أسماء أخرى قبل وجود الإسرائيليين فى سيناء منذ عام 1967، وهذا واضح فى التاريخ أيضًا ولا يستطيع أن ينكره أحد".
 
 
 
وتابع الخبير الأمنى "إذا كانوا يتحدثون عن مسميات مثل صخرة ديان، فليسألوا أنفسهم أين قرية ياميت الآن، فلقد زالت هى الأخرى بعد هزيمة إسرائيل، ولم يتبق اليوم سوى الاسم التاريخى فى فترة ما قبل الاحتلال للقرى والمدن السيناوية"، مضيفًا "المهم أن نحكم عقولنا ولا ننجرف وراء هذه التسميات اللحظية التى انتهت بنهاية الموقف والتى ليس لها أصول تتبع".
 
 
 
وأشار اللواء حمدى بخيت، إلى أن إشارة مذيع قناة الشرق لتحول صخرة ديان إلى حائط مبكى للإسرائيليين، هى اختراعات من مذيعى القنوات الإخوانية، مضيفًا "إذا حدثنا اليهود أنفسهم عن هذه الصخرة لن نجدهم مهتمين بها أو يتذكرونها كما يذكرها المذيعون فى هذه القنوات المسلطة على مصر والتى تعتبر أكثر عدوانية على تاريخ الأمة المصرية وتراثها وأصولها من الإسرائيليين".
 
 
 
واستطرد: "الإخوان لا يعترفوا بوطن أو دولة أو أمة، وكانوا يستترون وراء كلمة خلافة لعدم الاعتراف بالدولة لأن عقولهم تربت على إنكار الحقيقة"، لافتًا إلى أنهم يحاولوا كل فترة أن ينشروا أخبار مغلوطة وبث فيديوهات بعد المونتاج تدعى وقوع أحداث على غير الحقيقة.
 
 
 
رفع الدعم عن الخبز خبر "فالصو" على السوشيال ميديا.. اعرف أصل المعلومة
 
تداول عدد من رواد مواقع التاصل الاجتماعي تصريحًا على لسان أحمد كوجاك، نائب وزير المالية، يقول فيه إن سعر رغيف الخبر فى مصر هو الأرخص فى العالم.
 
 
 
واستشف رواد مواقع التواصل الاجتماعى، أن هذا التصريح هو مقدمة لنية الحكومة رفع الدعم عن رغيف الخبر، خاصة بعد موجة ارتفاع أسعار الغاز التي جاءت في الفترة الاخيرة، مما أثار الرعب فى نفوس المواطنين، ذلك لأنهم يعتمدون على الخبر بشكل أساسى فى حياتهم اليومية. 
 
 
تصريح قديم
تصريح قديم
 

بالبحث عن أصل التصريح تبين لـ"فالصو" الآتى:

 
1-التصريح قديم يرجع تاريخه إلى يوليو 2018، أى قبل عام من الآن.
 
 
2- جاء حديث كوجاك عن سعر رغيف الخبر باعتباره الأرخص فى العالم ضمن حديثه عن عدم وجود نية لارتفاع سعر رغيف الخبز، وهو ما تم بالفعل منذ هذا التصريح وحتى الآن.
 
 
 
 
 
3- وأكد نائب وزير المالية، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، المذاع عبر فضائية "سى بى سى"، أن دعم الخبز يستفيد منه حوالى 75 مليون شخص وفقًا لبيان وزارة التموين.
 
 
يذكر أن حصة المواطن من رغيف الخبر هى بواقع 5 أرغفة يوميًا، يحصل عليهم من خلال البطاقة الخاصة به، ولكل فرد من أفراد الأسرة.
 
 
هل أذاعت الفضائية المصرية أذان الفجر 10 الصبح؟.. اعرف أصل الحكاية
 
 
فى واقعة غريبة تعد هى الأولى من نوعها، نقلت عدد من المواقع الإخبارية خبرا زعم أن قناة الفضائية المصرية بثت أذان الفجر اليوم الأحد 14 يوليو، فى العاشرة والنصف صباحا دون الانتباه لهذا الخطأ الفادح من قبل مسئولى المحطة.
 
 
حرصت رئيس قطاع التليفزيون على التوضيح بعد الواقعة مؤكدة التالى:
 
 
الفضائية المصرية تخطئ فى إذاعة أذان الفجر
الفضائية المصرية تخطئ فى إذاعة أذان الفجر
 
 
- نفت نائلة فاروق رئيس قطاع التليفزيون وجود أخطاء فى بث أذان الفجر على شاشة قناة الفضائية المصرية، صباح يوم الأحد.
 
 
 
- أوضحت نائلة فى تصريحات صحفية أن ما حدث هو بث الأذان على شاشة الفضائية الموجهة لأمريكا وهو ماتسبب فى حالة من اللغط لدى بعض المشاهدين.الواقعة حازت على استغراب المشاهدين، حيث تم نشر الأذان كاملا على الشاشة، ثم تبعه دعاء ختام الأذان ومن بعدها تم استكمال المسلسل الذى يتم عرضه على القناة.
 
 
 
- أكدت رئيس قطاع التليفزيون أن إذاعة الأذان فى العاشرة والنصف صباحا يأتى مناسبا لموعده فى أمريكا نظرا لفروق التوقيت، حيث إن القناة تخاطب الجاليات المصرية والعربية بالخارج.
 
 
 
التليفزيون ينفى وجود خطأ ببت أذان الفجر
التليفزيون ينفى وجود خطأ ببت أذان الفجر
 
 
القناة الفضائية المصرية أو المصرية هى القناة الفضائية الرسمية لجمهورية مصر العربية، تهتم بالبرامج الترفيهية والإخبارية والمنوعة، بدأت البث فى 12 ديسمبر 1990، وهي تتبع لـشبكة قنوات التليفزيون المصرى التابع لاتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى، وتبث بالعاصمة المصرية القاهرة.
 
 
Short URL

الأكثر قراءة