الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:42 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

منع رضا عبد العال من الظهور التلفزيونى بسبب أجيرى.. شائعة اعرف حقيقتها

رصد وتحقق: سارة عادل

السبت، 13 يوليه 2019 10:00 ص

صفحة باسم محبى ابو تريكة على فيسبوك

بعد تحقق نبوئته بشأن خروج المنتخب المصرى من بطولة الأمم الأفريقية فى دور الـ 16، عاد الكابتن رضا عبدالعال إلى واجهة الشائعات مرة أخرى، وتم اجتزاء المزيد من تصريحاته ونشرها على السوشيال ميديا، أحيانًا بهدف المزاح وأحيانًا بهدف إثارة الجدل.
 
وخلال الأيام الماضية انتشر تصريح منسوب له يقول إنه تم منعه من الظهور فى قناة MBC مما تسبب فى خسارته الكثير من الأموال لأنه وصف خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب المصرى بأنه "بتاع بطيخ" وأنه كان ينوى الاعتذار بعدها ليس لأجيرى وإنما لبائعى البطيخ، وهو التصريح الذى انتشر بطريقة ساخرة لكن البعض تعامل معه بجدية.
 
بوست فالصو منسوب لرضا عبدالعال عن أجيرى
بوست فالصو منسوب لرضا عبدالعال عن أجيرى
 

بالبحث تبين لـ"فالصو" الآتى:

 
1 - لم يتم منع رضا عبد العال من الظهور التلفزيونى بسبب إهانته لأجيرى، وإنما أصدر المجلس الأعلى للإعلام قرارًا واحدًا بوقفه فى نوفمبر 2018 ومنعه من الظهور لمدة شهر فى كافة وسائل الإعلام، وذلك على خلفية تصريحاته فى مداخلة تليفونية ببرنامج "الزمالك اليوم" على قناة الحدث اليوم، تعليقًا على أحداث مباراة الأهلى والترجى فى دورى أبطال أفريقيا، وهى التصريحات التى اعتبرها الأعلى للإعلام تحريضًا على العنف ضد جماهير الأهلى.
 
قرار إيقاف رضا عبدالعال من الظهور التلفزيونى
قرار إيقاف رضا عبدالعال من الظهور التلفزيونى
 
2 - بعد خروج المنتخب من البطولة، ظهر عبد العال فى بث مباشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، وتحدث بشكل مبهم عن منعه فى الظهور على قناة MBC وخسارته للمال بسبب ذلك، ولكنه لم يقل أن تصريحاته عن أجيرى هى السبب.
 
 
3- عبد العال سبق وانتقد أجيرى فى أكثر من مناسبة لكنه لم يصفه بـ"بتاع بطيخ"، وإنما تحدث عن مشاكل فنية فى تدريبه للمنتخب، واتهمه بالتورط فى عدة قضايا وطالب اتحاد الكرة بإبعاده.
Short URL

الأكثر قراءة