الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 08:23 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

إخوان ميتر.. "مكملين" تزعم ارتفاع سعر البنزين مرة أخرى بعد 3 شهور

إيهاب سعد الدين
إخوان ميتر.. مكملين بتقول سعر البنزين هيرتفع تانى بعد 3 شهور

إخوان ميتر.. مكملين بتقول سعر البنزين هيرتفع تانى بعد 3 شهور

الثلاثاء، 09 يوليه 2019 09:10 م

مواقع التواصل الإجتماعى

لا يخفى على أحد أن مصدر الشائعات الأول، هى القنوات التابعة للإخوان، مثل قناة الشرق ومكملين، وخلال الفترة الماضية نشرت تلك القنوات سواء مواقعها على الإنترنت أو التلفزيون، عددا كبيرا من الشائعات، نستعرض خلال التقرير جزء منها.
 
مكملين بتقول سعر البنزين هيرتفع تانى بعد 3 شهور.. فالصو هيفهمك الحكاية
276832-معلومة-فالصو-عن-ارتفاع-اسعار-البنزين-على-قناة-مكملين
معلومة-فالصو-عن-ارتفاع-اسعار-البنزين-على-قناة-مكملين
 
شائعة جديد على قناة مكملين عن زيادة جديدة فى أسعار الوقود بعد ثلاث شهور من الان وسيصل فيها سعر لتر البنزين إلى 12 جنيه بعد وصوله حاليًا لـ8 جنيهات للتر بنزين 92، وقال الخبير الاقتصادى مصطفى شاهين، فى مداخلة ببرنامج "مع زوبع" على قناة مكملين، إن أسعار الوقود سترتفع مرة أخرى بعد 3 شهور بسبب ربط السعر فى مصر بالسعر العالمى . 
 

هل يرتفع سعر البنزين بعد 3 شهور مرة أخرى؟.. الحقيقة فى السطور التالية:

 
1- آلية التسعير التلقائى للبنزين والسولار تعنى ربط أسعار الوقود فى السوق المحلية بالأسعار العالمية للوقود، من خلال معادلة سعرية تراعى عددا من العوامل، على رأسها متوسط السعر العالمى لأسعار النفط العالمية، بالإضافة إلى أسعار صرف الجنيه المصرى مقابل الدولار الامريكى، بالإضافة إلى حجم الإنتاج المحلى من الزيت الخام "البترول" والتكاليف التى يتحملها.
 
2- بعد تطبيق آلية التسعير التلقائى لأسعار الوقود منذ نهاية شهر يونيو الماضى، سيتم تحديد الأسعار الجديدة والإعلان عنها " كل 3 أشهر"، ووفقا لنص قرار مجلس الوزراء فإنه سيتم مراجعة سعر بيع المنتجات البترولية فى السوق المحلى، حيث لا تتجاوز نسبة التغيير فى سعر البيع للمستهلك ارتفاعا وانخفاضا عن 10% عن سعر البيع السارى.
 
3- المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، قال إن تحريك أو التسعير التلقائى لأسعار البنزين لا يعنى زيادة فى المطلق، ولكن يمكن أن يكون هناك انخفاض أيضا فى أسعار المواد البترولية.
 
 
احتجاز وزير الصحة الكويتى الأسبق بسبب تجاوزات مالية
 
تداولت عدد من صفحات التواصل الاجتماعى، تغريدة فالصو تزعم إحالة وزير الصحة الكويتى الأسبق "على العبيدى إلى السجن" العمومى في السجن المركزى، على ذمة التحقيقات فى قضية تجاوزات 
 
تغريدة تزعم إحالة وزير الصحة الكويتى السابق إلى السجن العمومى
تغريدة تزعم إحالة وزير الصحة الكويتى السابق إلى السجن العمومى
 

القبض على وزير الصحة الكويتى الأسبق على العبيدى فالصو للأسباب التالية: -

 
- أكد وزير الصحة الكويتى الأسبق دكتور على العبيدى عدم احتجازه على ذمة التحقيق فى قضية تجاوزات مالية مؤكدا أن القضية لم يفصل فيها بعد.
 
- قال على العبيدى وزير الصحة الأسبق: "أرجو تحرى الدقة واتقوا الله فى أعراض الناس وسمعتهم والقضية لم يفصل فيها بعد"، وذلك ردا على تغريدة فالصو تزعم احتجازه.
 
وفى عام 2018 كانت لجنة تحقيق محاكمة الوزراء، المنشأة عام 1995، قد أصدرت قراراً بإحالة وزير الصحة السابق د. علي العبيدي إلى محكمة الوزراء لمحاكمته بوقائع الاعتداء على المال العام، ليكون بذلك أول وزير فى البلاد يحال إلى هذه المحكمة، فى سابقة قضائية تعد الأولى من نوعها فى الكويت.
 
 
تصريح مجتزأ لشيخ بالأزهر.. اعرف حقيقة ما قاله أحمد كريمة عن خير أجناد الأرض
 
تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى تصريحا منسوبا للشيخ أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الاسلامية بجامعة الأزهر، يقول فيه "إن من يشتم ويهين الرئيس السيسي والجيش المصرى فهو يهين النبى محمد صلى الله عليه وسلم".
 
أحمد كريمة
أحمد كريمة
 
وأخذ الخبر ينتشر بين متصفحى مواقع التواصل بصورة كبيرة، مسنتكرين على الشيخ أن يضع الرئيس فى خانة واحدة مع النبى محمد صلي الله عليه وسلم".
 

بالبحث عن أصل التصريح تبين لـ"فالصو" التالى:

 
1-الخبر قديم يرجع تاريخه إلى العام 2014 أى قبل خمس سنوات من الآن.
2-الخبر تم بناؤه على فيديو للشيخ فى أحد القنوات الفضائية، تحدث فيه عن أمور كثيرة طوال الحلقة.
 
3-الفيديو المنتشر مجتزأ من سياقه، لأنه جاء إجابة على سؤال المذيعة "هل الشعب المصري متدين بطبعه"، وأجاب الشيبخ وقتها بأنها فطرة المصريين.
 
 
4- وتطرق للحديث عن تقديس المصريين للجيش المصرى النابع من إيمانهم، ذلك لأن النبى أوصى بجيش مصر وجنودها الذين من بينهم عبدالفتاح السيسي، كأحد مقاتلى الجيش، وليس بصفته رئيس، وأن احترام الجيش من احترام النبى الذى تحدث عن شجاعة الجيش المصرى.
Short URL

الأكثر قراءة