الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 11:08 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

5 جنيهات تكفى غدا وعشا.. السوشيال ميديا تستغل تصريحا لرئيس الوفد وتربطه بزيادة الوقود

إيهاب سعد الدين
"٥ جنيهات تكفى المواطن يوميا"  تصريح حرف من سياقة لرئيس حزب الوفد

"٥ جنيهات تكفى المواطن يوميا" تصريح حرف من سياقة لرئيس حزب الوفد

السبت، 06 يوليه 2019 09:27 م

مواعق التواصل الاجتماعى

"5 جنيهات تكفى المواطن يوميا" تصريح مجتزأ للمستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، خلال لقائه مع جمعية المراسلين الصحفيين الأجانب فى مصر، أحدث ضجة كبيرة وقت الإعلان عنه، إلا أن الحزب خرج وقتها ليبين حقيقة هذا التصريح الذى اجتزأ من سياقه.
 
 
اللافت أن العديد من الصفحات على السوشيال ميديا أعادت نشر هذا التصريح المجتزأ لاستخدامه بشكل مضلل مع تحريك أسعار الوقود الأخيرة، لتبين تلك الصفحات أن ما قاله رئيس حزب الوفد جاء ردا على هذه الزيادات.
 
 
 
 
تصريح لبهاء أبو شقة
تصريح لبهاء أبو شقة
 
بعد الأزمة التى أثارها التصريح وقتها، خرج حزب الوفد لتوضيح حقيقة التصريح وذلك فى بيانه، قائلا: "إنه استبياناً لما قاله رئيس الوفد واستيضاحاً للحقيقة احتراما للرأى العام، فإن هذه الجملة التى تم تغيير سياقها.
 
 
حيث كان هذا التصريح رداً ساخراً على جدل متواصل مع مراسل وكالة الأنباء الهندية الذى تعرض مراراً لحالة ارتفاع الأسعار، فقال له المستشار بهاء أبو شقة مازحاً "الأسعار فى مصر أرخص من الهند"، فرد المراسل الهندى ضاحكاً: "لا.. أسعارنا أقل".
 
وواصل أبو شقة المزاح معه لإنهاء الجدل قائلاً: "إيه رأيك إحنا ممكن نفطر طبق فول بخمسة جنيه"، فضجت القاعة بالضحك ولم يتعامل الصحفيون الأجانب ولا المصريون مع ما قيل إلا باعتباره كلاماً الهدف منه الدعابة مع المراسل الهندى.
 
حزب الوفد يوضح تصريح أبو شقة
حزب الوفد يوضح تصريح أبو شقة
 
وتابع بيان الحزب:" فوجئنا بنشر التعليق والدعابة باعتبارهما خبراً معبراً عن الوفد ورئيسه، رغم أن الوسيلة الإعلامية الوحيدة التى قامت بنشر التعليق وصفت التعليق باعتباره دُعابة ومُزحة، ولم يكلف ناشرو صورة "البانر" على مواقع التواصل الاجتماعى أنفسهم بفتح الرابط المؤدى إلى نص التعليق داخل الموقع، واكتفوا بعنوان مثير لا يعبر عن مضمون ومحتوى الخبر".
 
وتابع البيان، أن التركيز على دعابة لا أهمية لها تسبب فى التشويش على لقاء مثمر مع عدد كبير من مندوبى الصحف والتليفزيونات العالمية، عرض فيه رئيس الوفد موقف الحزب من قضايا مهمة وعديدة، منها موقفه من تعديل الدستور، الذى قال عنه إنه لم يٌطرح ولا يمكن الحديث عن تعديل لم يتقدم أحد به فى مجلس النواب.
 
كما أشار إلى القوانين التى قدمها الوفد بغرض تفعيل النصوص الدستورية المتعلقة بالحقوق والحريات العامة للمواطنين، ومنها قانون الهيئة الوطنية للانتخابات الذى يضمن شفافية أي عملية انتخابية أو استفتاء.
 
Short URL

الأكثر قراءة