الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 04:24 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

صح وغلط.. هل توجد حالات تسمم فى القاهرة بسبب تلوث المياه؟.. شركة مياه الشرب ترد

كتبت : ميرنا عادل
أنباء منتشرة حول وجود حالات تسمم نتيجة تناول مياه الحنفية العادية

أنباء منتشرة حول وجود حالات تسمم نتيجة تناول مياه الحنفية العادية

السبت، 06 يوليه 2019 01:17 م

انتشرت خلال الساعات الماضية شائعات حول تلوث مياه الشرب المتناولة من الحنفية العادية مباشرة دون فلترة، مما أسفر عن وجود حالات تسمم، هذا ما اثار الجدل بين مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى.

تناول المياة من الحنفية
تناول المياه من الحنفية

 

الأنباء المنشورة "فالصو" للأسباب التالية:

- قال الدكتور مصطفى الشيمى، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة، خلال لقاء تليفزيونى فى برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد": إنه لا توجد حالة تسمم واحدة أو وعكة بسبب شرب مياه الحنفية العادية، كما أكد أن تقنية مياه الشرب تقوم على أعلى مستوى حسب المؤشرات العالمية، لافتا إلى أن كل ما يشاع لا أساس له من الصحة.

 

- أوضح الشيمى أن الشركة تواجه مشكلة كبيرة فى خزانات المياه التى توجد على أسطح المنازل، نظرا لأن تلك الخزانات تمتلئ بالشوائب وتحتاج للتنظيف بشكل مستمر، لافتا إلى أنهم تلقوا شكوى خاصة بتعكير مياه الشرب ليتضح أن حارس العقار قام بالغسيل باستخدام الجاز، ما سبب تلوث المياه وتعكيرها، وتسبب مشكلة للسكان في هذا العقار.

 

- أشار الشيمى، إلى أن ذلك الحادث دفعهم لطرح إدارة جديدة لتنظيف الخزانات، حيث يمكن للمواطنين التعاقد مع الشركة لتنظيف الخزان الخاص به، في فترة محددة من ( 4 إلى 6 شهور)، تفاديا لبعض الأخطاء التي تستخدم في تنظيف الخزانات، منا يطمئن المواطنين فصحة وسلامة المواطن هي الهدف الأول والأخير والأهم.

 

- أكد المهندس مصطفى الشيمى، أن إحجام المواطنين عن تنظيف فلاتر المياه تمثل خطرا شديدا، مشددا على أن البكتريا تتكون بكثرة في قاع هذه الفلاتر مثل "المزرعة" ما يضر المواطنين، موضحا أن مياه الشرب التى يتم تنقيتها من النيل، تعد أنظف وأنقى مياه شرب على مستوى العالم.

 

- أشار الشيمى خلال الحوار إلى أن المياه المعدنية تحتوى على بعض الشوائب الضارة، لافتا إلى أن مصطلح "المياه المعدنية" غير علمى أو حقيقى، مؤكدا على ان المياه العادية يتم تنقيتها بشكل كامل حسب المواصفات العالمية، ولكنها لا تزال تحتوى على بعض العناصر الضارة مثل الحديد والمنجنيز.

Short URL

الأكثر قراءة