الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 12:01 ص, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

بوست كاذب.. هل حذرت وزارتا الزراعة والصحة من مرض خطير منتشر بين القطط والكلاب؟

كتبت : ميرنا عادل
هل حذرت وزارتى الزراعة والصحة من مرض خطير منتشر بين القطط والكلاب ؟

هل حذرت وزارتى الزراعة والصحة من مرض خطير منتشر بين القطط والكلاب ؟

الخميس، 27 يونيو 2019 11:57 ص

حساب باسم "أحمد زكى الوادى الجديد" على فيسبوك

تداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، بيانا منسوبا لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، تحذر فيه المواطنين من وجود قطط وكلاب بين المواطنين، نظرا لأنها تحمل مرضا خطيرا، حيث قررت قتل عشرات الكلاب والقطط التى تبين أنها تحمل المرض، قبل أن ينتقل إلى الإنسان ويسبب الوفاة، وذكر أن المرض الخطير هو داء الليشمانيا، وهو عبارة عن مجموعة من الأمراض الطفيلية، التى تتفاوت فى حدتها وشكل ظهورها، فتكون على شكل آفات جلدية تشفى عفويا ( داء الليشمانيا الجلدى) أو تتحول إلى مرض جهازى فتاك يعرف بداء (الليشمانيا الحشرى)، مما أثار الزعر فى قلوب المواطنين.

 

وزارة الزراعة
 
الكلاب والقطط
 

البوست "فالصو" للأسباب التالية: 

1- نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، البيان المنسوب إليها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، بتحذيراتها من وجود قطط وكلاب بين المواطنين، تحمل مرضا خطيرا، وأنها قررت قتل عشرات الكلاب التلى تحمل المرض، قبل أن تصيب المواطنين ويسبب الوفاة.

 

حقيقة وجود مرض قاتل
حقيقة وجود مرض قاتل

 

2- أوضحت الوزارة، أنها لم تصدر بيانا تحذيريا للمواطنين بالابتعاد عن القطط والكلاب، وقيامها بقتل المريضة  منها والتى ينتقل منها مرض فتاك يصيب المواطنين.

كلاب
كلاب ضالة

 

3- قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمى باسم الوزارة، إن مرض "الليشمانيا" غير موجود فى مصر، ولم نرصد أى حالة يشتبه إصابتها بالمرض، موضحا أن ذلك المرض لا ينتقل بشكل مباشر بين الحيوان والإنسان إلا عن طريق حضرة "ذبابة الرمل" وهى غير موجودة بمصر.

 

4- ناشد القرش المواطنين بعد الانسياق وراء الشائعات، والتي تسبب الذعر ولا أساس لها من الصحة.

 

Short URL

الأكثر قراءة