الإشراف العام خالد أبو بكر
التوقيت 03:29 م, بتوقيت القاهرة

تابعونا على

أبلغ عن خبر كاذب

ابحث معنا

قبل هرى السوشيال ميديا.. اعرف الشكل الجديد لنتيجة أولى ثانوى

كتبت سارة عادل

الإثنين، 24 يونيو 2019 04:08 م

تعد أيام ظهور نتائج امتحانات المراحل الدراسية المختلفة بمثابة موسم لصائدى "الترافيك" ويتحول محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعى إلى ساحة مفخخة بالروابط الخادعة التى تعدك بالوصول إلى نتيجتك مباشرة.
 
بوست فالصو يزعم توفير رابط لنتيجة أولى ثانوى
بوست فالصو يزعم توفير رابط لنتيجة أولى ثانوى
 
 
وكى لا تقع فى فخ صائدى الترافيك تعرف على الشكل الجديد لنتيجة الصف الأول  الثانوى الذى أعلنته وزارة التربية والتعليم اليوم فى مؤتمر صحفى.
 
 

كيف تحصل على نتيجة أولى ثانوى 2019؟

 
أعلنت الوزارة أن إعلان نتيجة الصف الأول الثانوى العام 2019 سيكون اليوم الإثنين عبر موقع الوزارة، حيث يتمكن الطالب من معرفة موقفه هل هو ناجح أم راسب من دون الدرجات.
 
موقع الوزارة لنتيجة الامتحانات
موقع الوزارة لنتيجة الامتحانات
 
 
بدءًا من يوم الخميس المقبل يمكن للطالب أن يدخل على منصة الامتحانات باستخدام الكود الخاص به، ليحصل على درجاته وبيان تفصيلى لمستواه مقارنة بزملائه.
 
 
وحددت الوزارة 4 ألوان للكارت، فالأزرق يشير إلى أنه متفوق، والأخضر أقل من المتوقع والبرتقالى مقبول أما اللون الأسود فيشير إلى أنه بحاجة لدخول امتحان الدور الثانى أى الفرصة الثانية.
 
 
سيتضمن الكارت أيضًا توصيات ونصائح للطالب للتعامل مع كل مادة فى ضوء إجاباته خلال الامتحانات.
 
 
ووفقًا للوزارة فإن الطالب الذى حصل على 50% أو أكثر بالامتحان أمامه اختيار دخول الفرصة الثانية فى يوليو أو الانتقال للصف الثانى، ولكن الطالب الذى يحصل على أقل من 50% فى مادة أو أكثر يجب عليه دخول الفرصة الثانية فى هذه المواد وإذا لم ينجح فى الفرصة الثانية يعد راسبًا ويجب أن يعيد السنة الدراسية.
 
Short URL

الأكثر قراءة